عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«هنأجر طيارات».. الحكومة تكشف تفاصيل مشروع طائرات منخفضة التكاليف

الحكومة تكشف مشروع
الحكومة تكشف مشروع طائرات منخفضة التكاليف

كشف الطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران، عن تفاصيل مشروع الحكومة لعمل كيان "طيران منخفض التكاليف" والذي يهدف إلى تخفيض سعر تذكرة الطيران، في ظل زيادة الأسعار في مختلف نواحي العالم في الوقت الحالي، وهي التجربة التي تم تطبيقها في العديد من دول العالم خلال السنوات الماضية، وتسعى مصر لنقلها على أراضيها. 

وقال "عنبة" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، في برنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر فضائية "أون"، وينقلها تحيا مصر، إن مصر بصدد التعاقد على تأجير عدة طائرات للطيران منخفض التكاليف، بحوالي 9 إلى 10 طائرات، ومع الربع الأول من العام القادم سيتم مضاعفة العدد، من أجل بدء تشغيل الطيران منخفض التكاليف في مصر، وذلك سيكون من خلال مطار سفنكس. 

وتابع وزير الطيران، أن الطيران منخفض التكاليف يختلف في الخدمة وشكل الطائرة والمقاعد عن الطائرات العادية، موضحا أن الخدمات في الطائرات منخفضة التكاليف ليست مجانية مثل الطائرات العادية وإنما الخدمات يكون بمقابل مادي على الطائرة نفسها، "لما بطلع على الطيارة العادية الناقل بيبقى ملزم على وجبة الغداء أو العشاء حسب ميعاد الرحل، ولكن في الطائرة منخفضة التكاليف يتم قطع التذكرة فقط، ولو عاوز اشتري ساندوتش أو وجبة بتشري الوجبة أونلاين وتجيلي على الطائرة بفلوس، ولو فيه شنط هياخدها بيتم دفع تكاليف أيضا". 

وأضاف وزير الطيران، أن حجز الطيران منخفض التكاليف يكون من خلال الإنترنت مجانا، ولكن إن كان من الشركة نفسها يكون بمقابل مادي، مشيرًا إلى أن كل التفاصيل الخاصة بالطيران منخفض التكاليف تختلف عن الطيران العادي نفسه.

الحكومة تكشف أسعار الطيران المنخفض في مصر

وأشار وزير الطيران، إلى أن أسعار الطيران المنخفض ستكون منخفضة خاصة أنها ستطير من المدن والمقاصد السياحية إلى أوروبا ودول الخليج لإحضار السائحين، ومن ثم سيتم تشغيلها طيران داخلي في القاهرة، مشددا على أن سعرها سيكون منخفض التكاليف. 

وأوضح وزير الطيران أن الطائرات ستعمل دوليا وستعمل أيضا على المراحل الداخلية، وسيكون مخفض بشكل كبير عن الطائرات العادية، مشيرًا إلى أن سعر التذكرة في الطائرة منخفضة التكاليف من القاهرة إلى الأقصر لا تزيد عن 1500 جنيه. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي