عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو أديب يناشد المواطنين بترشيد الإستهلاك: "بلاش تاكلو بيضتين في اليوم كلوا بيضة واحدة"

عمرو أديب
عمرو أديب

تحدث الإعلامي عمرو أديب خلال حلقة اليوم الإثنين ببرنامجه “الحكاية”، المذاع على قناة mbc مصر، عن زيادة الأسعاد خاصة زيادة سعر البيض، موجها نصيحة للمواطنيين بضرورة ترشيد الإستهلاك.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير نصائح عمرو أديب لـ المواطنين بترشيد الإستهلاك

عمرو أديب: من دلوقتي لأخر السنة هتبقى أصعب شهور الأزمة"

وقال عمرو أديب خلال البرنامج متحدثا عن زيادة أسعار البيض: ""أما اتكلمت عن موضوع البيض قبل كدة ضحكتوا عليا دلوقتي بقينا في معركة البيض والزيادة دي مش طبيعية.. الأسعار برة بترخص فليه عندنا بيزيد؟.. واي علاقة الحرب بزيادة البيض؟".

وأكد أن تلك الشهور التي نعيشها حتى نهاية عام 2022، ستكون أسوأ الشهور التي تمر بها الأزمة، وسيصعب على عدد كبير من المواطنين تدبير أمورهم المادية.

عمرو أديب يوجه نصائح للمواطنين بترشيد الإستهلاك

ووجه عمرو أديب خلال الحلقة مجموعة نصائح للمواطنين بترشيد الإستهلاك، فقال: “كل الطبقات دلوقتي بتتكلم عن زيادة الأسعار، طبقات بتتكلم عن الجبنة البيضة وطبقات ببتلكم عن النسكافية، الفترة الجاية صعبة ولو مرشدتوش استهلاكم هتعملوا كدة غضب عنكم”.

وتابع أديب حديثه: “بلاش تكييفات ومرواح نقلل استهلاكنا فيها بنسبة 25%، وبلاش تاكل بيضتين في اليوم، كل بيضة واحدة”.

عمرو أديب يوجه رسالة قاسية للتجار

ووجه عمرو أديب رسالة قاسية للتجار، قال فيها: "متطمعش النهارة وبكرة تقعد في البيت.. الأسعار لو زادت أكتر من كدة الناس مش هتنزل تشتري وانت اللي هتخسر.. وبلاش جملة دي أخر علبة دي".

وناشد عمرو أديب الحكومة ومسؤلي الدولة بضرورة التوضيح للمواطنين سبب زيادة الأسعار في مصر بشكل ضخم على عكس الدول الأخرى، كما تحدث أيضا عن زيادة الأدوية مناشدا المواطنين بالمقارنة بين أسعار الأدوية في الصدليات قبل الشراء.

رئيس شعبة الأدوية يكشف سبب زيادة االأنسولين

وعل نفس السياق، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، أوضح رئيس شعبة الأدوية، بأن زيادة الأنسلوين اقتصرت فقط على الأنسولين المستورد، وذلك بسب استقبال الأطباء عليهم لعدم وثوقهم في الأنسلوين المصري رغم أن سعره نصف سعر الأنسلوين المستورد ويحتوي على نفس المواد الفعالة.

تابع موقع تحيا مصر علي