عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمر كمال عن اتهامه باستغلال مقطع لأم كلثوم: "كان 10 ثواني بس"

عمر كمال
عمر كمال

خرج مطرب المهرجانات الشعبية عمر كمال ليوضح موقفه من الإجراءات القانونية التي اتخذتها جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين ضده، مشيرا إلى أنه لم يستغل سوى 10 ثواني فقط من أغنية “ألف ليلة وليلة” لـ أم كلثوم.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير أول رد من عمر كمال على استغلاله لـ أغنية أم كلثوم في أغنيته الجديدة

أول رد من عمر كمال على إستغلال أغنية أم كلثوم

قال عمر كمال خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج “الحكاية” مع الإعلامي عمرو أديب: “استعنت بجملة واحدة فقط من أغنية أم كلثوم.. وكنت تواصلت مع الاستاذ محمد محسن جابر والشركة وقالولي هنظبطها..ومعرفش إني المفروض أروح لجمعية الملحنين والمؤلفين خاصة غن المقطع اللي خدته مكملش 10 ثواني، بس هروح بكرة وأحل معاهم الموضوع”.

جمعية المؤلفين تقاضي عمر كمال

وكانت قد أعلنت جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الازمة ضد مطرب المهرجانات الشعبية عمر كمال، وذلك بعدما استغل مطقع من أغنية كوكب الشرق أم كلثوم والتي تحمل عنوان “ألف ليلة وليلة”، وأشارو في بيانهم أن ما فعله عمر كمال  جريمة اعتداء على مصنف فني، يجب أن يحاسب عليها.

عمر كمال وأزمة قبلة عبد الباسط حمودة

جدير بالذكر، أنه مر الفنان عمر كمال بأزمة شديدة بعدما تداول الجمهور صورة لقبلته لـ عبد الباسط حمودة، ليخرج عمر كمال معربا عن غضبه، فقال في فيديو بث مباشر عبر موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”: "“كنت رايح أسلم عليه ولينا نجاح مع بعض وأما طلعت على المسرح داخل عليه وأبوسه ومتعود أبوس رأسه وإيده كتعزيز منه وافتخار، وأنا ببوس راسه البوسة جت في فمه.. حركة عفوية جدا”.

وتابع:  كمية الكلام الجارح اللي جت حاجة غير عادية.. دول شواذ وحاجى مقرفة والشتيمة والتجريح مش حلو الكلام ده ومش صح.. مش منطقي أني هبوس حد من فمه” التجريح في الناس مش حلو.. روحوا شوفوا علماء أفضل تتكلموا عليهم”.

وكان قد تعاون عمر كمال مع عبد الباسط حمودة في أغنية جديدة بعنوان “حلوين حلوين” بعد تعاونهما الأول في كليب “ضيعنا” الذي تم عرضه يوم 10 من شهر نوفمبر على موقع يوتيوب.

تابع موقع تحيا مصر علي