عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فرص الأهلي لـ التتويج بالدوري.. النسبة تتضائل بسبب الزمالك

النادي الاهلي
النادي الاهلي

اشتعل الصراع على قمة الدوري المصري الممتاز لموسم 2022، بين ثلاثي مقدمة جدول الترتيب ( الأهلي، الزمالك، بيراميدز)، حيث يتبقى فقط 8 جولات وسيُسدل الستار على النسخة 63 من بطولة الايجيبشان ليج.

تحيا مصر

اشتعال جدول الترتيب

وبدأ الجميع في لملمة أوراقه وإعادة حساباته، وذلك مع وصولنا إلى الرمق الأخير من المنافسة، ولعل فوز الثلاثي ( الأهلي، الزمالك، بيراميدز)، في آخر جولة لهم في مباريات الدوري، هو ما زاد المنافسة اشتعالاً بينهما، فالمارد الأحمر حقق الفوز على حساب فريق الجونة بنتيجة هدفين نظيفين، وهي نفس النتيجة التي فاز بها الزمالك على سموحة، بينما اكتسح بيراميدز، نادي الإسماعيلي برباعية.

فرص الأهلي لـ التتويج بالدوري

وتضائلت نسبة فوز النادي الأهلي، بلقب الدوري في موسمه الحالي، وذلك بسبب حالة الفوقان التي يعيشها نادي الزمالك، في الوقت الحالي، بالإضافة لتراجع مستوى ونتائج  لاعبي الأحمر، في المنافسة.

وفقد الأهلي خلال آخر 15 مباراة في الدوري ما يقرب من 17 نقطة، وهو عدد نقاط كبير بالنسبة لفريق يحلم بالتتويج بلقب الدوري، بعد أن فقد فرصة حصده الموسم الماضي، بسبب تمكن الفارس الأبيض من الظفر به بعد مشوار طويل من المنافسة بين القطبين.

تسببت خسارة الأهلي في الجولة قبل الماضية أمام فريق بيراميدز بنتيجة هدفين نظيفين، وقبلها تعادله السلبي أمام فريق الجونة في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة التاسعة من البطولة، إلى ابتعاده عن القمة بشكل كبير ، فلو تمكن المارد الأحمر من الفوز خلال تلك المواجهتين، مع احتمالية فوزه خلال مباراتي الإسماعيلي والمقاولون العرب المؤجلتين له، كان سيتربع على عرش الصدارة، مبتعداً عن الزمالك بفارق نقطة وحيدة.

سلسلة النتائج  الإيجابية المتتالية التي حققها نادي الزمالك خلال آخر 5 مواجهات له في البطولة، السبب أيضاً وراء تضاؤل نسب فوز النادي الأهلي، بلقب الدوري رقم 43 في تاريخه، فالفارس الأبيض، استطاع تحقيق 5 انتصارات بشكل متتالي على حساب كل من ( البنك الأهلي، سيراميكا كليوباترا، غزل المحلة، المقاولون العرب، سموحة)، ووصل للنقطة 60 في جدول الترتيب، وتربع على عرش الصدارة بفارق 4 نقاط عن بيراميدز صاحب المركز الثاني، والأهلي صاحب المركز الثالث برصيد 51 نقطة.

ماذا يحتاج الأهلي حتى يُتوج بالدوري

ويحتاج النادي الأهلي، للفوز خلال الـ 10 مواجهات المتبقية له في الدوري، بالإضافة لتعثر نادي الزمالك في إحدى مبارياته حتى يُتوج بطلاً للدوري في نسخته الـ 63، ويُعوض جمهوره بفقدان لقب دوري الموسم الماضي.

ويلتقي المارد الأحمر، أمام فريق مصر المقاصة في الجولة السابعة والعشرين من مسابقة الدوري، وذلك في تمام التاسعة مساء غد الأربعاء الموافق 27 من يوليو الجاري، على ستاد الكلية الحربية.

ويتطلع المارد الأحمر، لتحقيق الفوز خلال هذه المباراة، وخلال باقي مبارياته باعتبارها مباريات كؤوس، وذلك حتى يتثنى له الأمر ويتربع على عرش الصدارة، ممننيًا النفس بسقوط الزمالك في أحد لقاءاته الـ 8 المتبقية في مشواره بالدوري.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي