عاجل
الأربعاء 12 يونيو 2024 الموافق 06 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يعقوب قمر الدين ديبازة.. تريند أسماء القطط يغزو السوشيال ميديا وتساؤلات حول معانيها

تريند يعقوب قمر الدين
تريند يعقوب قمر الدين ديبيازة

انشغل رواد السوشيال ميديا في اليومين الماضيين بتريند “أسماء القطط”، بعدما نشر شاب صعيدي فيديو لـ مجموعة من القطط الذي يمتلكها، وأعلن عن أسمائهم التي بدت غريبة للمستمعين، فضلا عن لهجته في النطق التي أضافت للأسماء بعض الكوميديا.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير قصة تريند أسماء القطط

تريند أسماء القطط

وأتت تلك الأسماء الذي قالها الشاب في الفيديو على النحو الأتي: “يعقوب قمر الدين ديبياز، خالد قشميري، خضر كراوتيه، اسماعيل احمد كنباوي ، عثمان عبد الجليل ششه، محمد سًمبل ”، وبعد نشر الفيديو بدقائق قليلة، انتشر بشكل واسع  بين جميع مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، وتفاعل معه عدد من المواطنين في مصر والوطن العربي.

الجمهور يهاجم تريند أسماء القطط: “مينفعش نسمي حيوانات باسم الأنبياء"

ولكن خرج البعض ليهاجمه مشيرين إلى أنه من المحرم أن نطلق أسماء الأنبياء على حيوانات، مثل “يعقوب، ومحمد وعثمان” وغيرها، مناشدين المواطنين بالكف عن نشر التريند للأخرين، فجاءت إحدى التعليقات: “جماعة بمناسبة الفيديو المنتشر بتاع أسامي القطط يعقوب قمر الدين دبيازة وخالد قشميري وخضر كراويته واسماعيل احمد كنباوي وعثمان عبد الجليل ششه ومحمد سُمبل.. حبيت أفكركم أنه لا يجوز تسمية الحيوانات باسماء الانبياء والصحابة.. لأن ده قلة احترام ليهم”.

الهجوم على فيديو القطط

ولكن البعض الأخر لم يكن على علم بمعاني تلك الأسماء ولماذا يتصارع الجمهور عبر مواقع التواصل الإجتماعي بتسمية أولادهم بها خاصة وان معانيها عجيبة، ومع انتشار الفيديو بشكل واسع أدركوا الأمر.

تعليقات الجمهور على تريند أسماء القطط

وكانت من بين تعليقات الجمهور على تريند أسماء القطط: “فيه ترند منتشر عايزين يسموا عيالهم يعقوب قمر الدين ديبازة مش عارف إيه العبط ده؟ خضر كراويته أشيك طبعًا!، سأنجب طفلا وأسميه يعقوب قمر الدين ديبيازة، محتار أسمي روايتي اللي جايه يعقوب قمر الدين ديبازة و لا اسميها خالد كشميري ”.

وجاءت بعض التعليقات متسائلة عن طبيعة هذا التريند، فكتبوا: “واحد يطوع و يفسرلي حكاية يعقوب قمر الدين ديبازة، يمكن انا الوحيد ما يعرفش حكاية يعقوب قمر الدين ديبازة”، وغيرها من التعليقات الساخرة التي انتشرت بين الجمهور.

 

تابع موقع تحيا مصر علي