عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جنايات المنصورة تؤيد حكم الإعدام لقاتل الطفل سيف شهيد لقمه العيش بالسنبلاوين

محاكمة
محاكمة

قضت  محكمة جنايات المنصورة الدائرة التاسعة بمحافظة الدقهلية اليوم بالإعدام على المتهم بقتل طفل في مدينة السنبلاوين بغرض سرقة التوتكتوك الخاص به،  وذلك بعد ورود رأي فضيلة مفتي الجمهورية  لاتهامه باستدرج المجني عليه إلى مكان مظلم بحجة أنه مندوب مبيعات، وانهال عليه ضربا بسكين حتى فاضت روحه، وألقى بالجثة على الطريق، مستغلا حداثة سن المجني عليه.

تحيا مصر

وصدر القرار برئاسة المستشار حسين عبدالكريم قنديل، رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار ‏محمد عبدالغفار ‏عبد الرزاق، والمستشار ياسر عبد القادر السعيد، وأمانة سر محمد عيسى عمر، وذلك في القضية رقم 22893 لسنة 2021 جنايات مركز السنبلاوين والمقيدة برقم 2938 لسنة 2021 كلي جنوب المنصورة.

إحالة المتهم 

وكان قد أحال المحامي العام الأول لنيابة جنوب المنصورة الكلية المتهم "محمد ا. م."، 29 سنة، مقيم منشأة صالح، مركز أبو كبير، بمحافظة الشرقية، حيث أنه في يوم 19 أغسطس الماضي بدائرة مركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية قتل المجني عليه الطفل هاني، وشهرته "سيف"، عمدا مع سبق الإصرار، بعد أن بيت النية وعقد عزما قاطعا على قتله.

النيابة العامة

وقال إبراهيم سالم، 46 سنة، عامل، في شهادته، والد المجني عليه، في تحقيقات النيابة العامة، بأن نجله المجنى عليه الطفل اعتاد العمل بالدرجة البخارية "توك توك" محل الواقعة المملوكة لوالدته، وذلك لكسب الرزق بزمام قريته، وفي يوم الواقعة خرج قاصدا وجهته، وبمهاتفته أنبأه بأنه برفقته شخص سيقصد به الي وجهته ويعود إلى مسكنه، إلا أنه لم يحضر فارتاع فؤاده عليه وخالج صدره الشكوك لأمره، إلى أن فطن بمقتله، وأعزى قصد المتهم من ارتكاب الواقعة إلى إزهاق روح نجله الطفل المجني عليه بغية الاستيلاء على الدراجة البخارية محل الواقعة.
وبمواجهة المتهم اعترف في تحقيقات النيابة العامة بارتكابه الواقعة الشنعاء، على النحو الذي شهد به الشهود، وقام بعمل المعاينة التصويرية للواقعة.

السجن المشدد 10 سنوات لمدير شركة  هتك عرض طفلة

قررت محكمة جنايات المنصورة بالدائرة الرابعه بمحافظة الدقهلية معاقبة مدير شركة شركة لمستلزمات الخياطة‎ ‎بقرية سلامون القماش التابعه لمركز المنصورة بالسجن المشدد 10 سنوات ‏حضوريا، لأنه في غضون ‏شهر ديسمبر عام 2021هتك عرض طفلة عمرها 17 سنة تعمل لديه في الشركة بالقوة مما أحدث ‏بها الإصابات الواردة في تقرير الطبيب الشرعي.‏

وصدر الحكم برئاسة المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة، وعضوية كل من ‏المستشارين ‏سعيد ‏السمادوني، ومحمد الشرنوبي، وهشام غيث، وسكرتارية محمد جمال، ومحمود ‏عبدالرازق، وذلك في قضية النيابة العامة رقم 147 لسنة 2022 قسم ‏أول المنصورة ‏ المقيدة برقم 86 ‏لسنة 2022 كلي جنوب المنصورة.

تابع موقع تحيا مصر علي