عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

من هو اللواء مروان حبيب مدير أمن الدقهلية الجديد

اللواء محمود توفيق
اللواء محمود توفيق وزير الداخلية

اعتمد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية حركة تنقلات الداخلية والتي شملت تصعيد اللواء مروان حبيب، حكمدار مديرية أمن القليوبية مديرًا لأمن الدقهلية، خلفًا للواء سيد سلطان، والذي جرى نقلة مديرًا لأمن مطروح.

تحيا مصر
وارتكزت الحركة العامة لضباط الشرطة 2022 على تصعيد عدد من القيادات الصف الثاني الى المناصب القيادية واختيار عناصر ذوي خبرات واسعة لتولي مناصب مساعدي الوزير ومديري إدارات لتحقيق إستراتيجية الوزارة.

حركة تنقلات الداخلية 2022


وارتكزت الحركة على ترقية عدد من الدفعات إلى رتب عميد وعقيد ورتبة مقدم ورتبة الرائد لبعض الدفعات، وستكون حركة تنقلات الشرطة 2022، ضمن آليات تطوير العمل الشرطي لمواجهة التحديات الأمنية الراهنة وكافة صور وأشكال الجريمة.

اللواء مروان حبيب مديرًا لأمن الدقهلية


وتضمنت الحركة إعطاء فرصة أكبر للقيادات الشابة من أصحاب الكفاءات وتصعيدهم إلى مناصب عليا بالوزارة وفقا لمعايير الاختيار إخضاع جميع الضباط لعملية تقييم أداء وتجديد الثقة فى عدد محدود من مساعدى الوزير ممن لم يبلغوا سن الستين.
وواكبت حركة التنقلات الشرطة السياسة العامة في تصعيد العناصر الشابة للاستفادة بها في كل مجالات العمل الأمنى من خلال التوسع في حركة ترقيات الرتب العليا والوسطى لإعداد جيل جديد من القيادات الشابة كنواة للقيادة الشرطية المستقبلية.
وشملت الحركة تنقلات وزارة الداخلية ترقية عدد من الدفعات المقررة من مختلف الرتب من ترتبة نقيب وصولا الى رتبة لواء ومن بينها دفعة 1993، 1994 لرتبة اللواء، ودفعة 1998، 1999 لرتبة عميد، و2002، 2003 لرتبة عقيد.
كما جرى ترقية دفعتي 2007 و2008 لرتبة مقدم، ودفعة 2012 لرتبة رائد، ودفعة 2018 لرتبة نقيب و2021 لرتبة ملازم أول.


الإنقاذ النهري ينجح في انتشال جثماني مسن وحفيده بعد غرقهم بترعة 


نجحت قوات الإنقاذ النهري في محافظة الدقهلية ، في استخراج جثمان مسن وحفيده ، لقوا مصرعهم غرقًا بترعة مياة البحر الصغير أمام قرية ميت الخولي التابعة لمركز منية النصر في محافظة الدقهلية وذلك بعد ان سقط الطفل وجرفه التيار لعدم إجادتة السباحة وعند محاولة جده إنقاذه سقط هو الأخر خلال قيامهم بغسل إحدي الماشية خاصتهم في الترعة.


بدأت الواقعة عندما تلقى مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ بمأمور مركز شرطة منية النصر بسقوط شخصين بترعة مياة البحر الصغير.

وعلى الفور انتقل ضباط المباحث وقوات الإنقاذ النهري إلى محل البلاغ، وتم انتشال جثمان"أبوالفتوح أحمد السيد مندور"، 65 عامًا، عامل زراعي فيما يجري تكثيف الجهود لإنتشال جثمان حفيده.

تابع موقع تحيا مصر علي