عاجل
الأربعاء 05 أكتوبر 2022 الموافق 09 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

السعودية واليونان توقعان اتفاقيات تعاون فى المجال العسكري والاقتصادي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وقعت كل من السعودية واليونان مذكرات تعاون  فى المجال العسكري والاقتصادي والأمني وذلك بحضور ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ورئيس الوزراء اليونانى كيرياكوس ميتسوتاكيس. 

تحيا مصر

الرياض وأثينا توقعان مذكرات تعاون فى عدة مجالات

وضمن مذكرات التعاون التى تم توقيعها اتفاقية تعاون فى المجال العسكري بين البلدين، والمجال الاقتصادي من خلال التوقيع على اتفاقية لحماية وتشجيع الاستثمار، وتضمنت التوقيعات إدراج اتفاقية للتفاهم والتعاون فى المجال الصحى، فضلا عن مذكرة تفاهم فى مجال التعاون العلمى والتقنى. 

وكان رئيس الوزراء اليوناني عقد اجتماع ثنائيا مع ولى العهد فى قصر مكسيموس بأثينا. 

ورحب رئيس الوزراء اليوناني لحظة وصول ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى مقر الحكومة بالعاصمة أثينا، وأجري مراسم استقبال رسميا، وقال ميتسوتاكيس:" إن الزيارة تعد فرصة لتعزيز العلاقات الثنائية" مضيفا أنه سيعمل على تطويرالتعاون والشراكة مع السعودية. 

ويذكر أن ولى العهد السعودي وصل أمس إلى اليونان فى زيارة رسمية، واستقبله لدي وصوله إلى مطار أثينا الدولى، نائب رئيس الوزراء اليوناني بيكرامينوس. 

ويشار إلى أن البلدين أسسا عبر اللجنة السعودية اليونانية المشتركة مجلس الأعمال السعودي اليوناني فى عام 2021 وذلك فى إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ورؤية السعودية 2030 من أجل الارتقاء بحجم التبادلات التجارية والاستثمارية بين الدولتين. 

ووصل حجم التبادل التجاري بين البلدين من عام 2016-2021 إلى 34 مليار ريال "9 مليارات دولار" وتجاوز حجم الصادرات السعودية غير النفطية إلى اليونان خلال العام الماضي 2021 إلى 660 مليون ريال  "176 مليون دولار".

تابع موقع تحيا مصر علي