عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدحت العدل يبرأ أكرم حسني من سرقة الشاعر عادل صابر: "الشعر ليس مقصورا على الصعيد"

مدحت العدل
مدحت العدل

استضافت الإعلامية لميس الحديدي أمس الثلاثاء، الفنان أكرم حسني في برنامجها كلمة أخيرة حيث ناقشت أزمة أغنية للي واتهامه بالسرقة للكلمات واللحن كما حرصت على معرفة رأي الشاعر مدحت العدل.

تحيا مصر يرصد تعليق مدحت العدل على أزمة أغنية للي

تصريحات مدحت العدل عن أغنية للي

علق  الشاعر والكاتب مدحت العدل رئيس جمعية الملحنين والمؤلفين: "إن المربعات هي شكل من أشكال كتابة الشعر ليس مقصورًا على الصعيد وهذا لا يعتبر سرقة".

وتابع في مداخلة هاتفية له ببرنامج كلمة أخيرة: "إن هناك تشابهًا واحدًا في بيت واحد وهو “اللي فتح الخراب واجب عليه رده.. وأنا شاعر وأحيانًا يحدث معي هذا ويعلق في ذهني بيت شعر وهذا لا يعتبر سرقة".

مشادة بين أكرم حسني وعادل صابر

يشار أنه وقعت مشادة كلامية بين الفنان أكرم حسني والشاعر عادل صابر على الهواء حيث قال أكرم حسني: “كتبت 20 بيت والخناقة مع الشاعر عادل صابر على بيت واحد.. ومستكترين عليا إني أعرف اكتب كلام جاد”.

وأضاف: "اشتغلت في أسوان، وعرفت اللهجة بتاعتهم ومش غريبة عني"، ليرد عليه عادل صابر قائلًا: “عندي بيت شعر أنت أخدته  زي الي أخد نخلة من الجنوب وزرعها في وسط اشجار الفكيس عنده وأنا متمسك ببيت الشعر بتاعي”..

وقال أيضًا: "عاوزين تعرفوا يعني شعر “الواط “ إحتكموا لواحد صعيدي مش واحد من بحري”، وهذا الأمر اعتبره أكرم حسني عنصرية، ليعلق قائلًا: ”طالما  إحنا مختلفين  تعالى نحتكم للقانون  وأنا كلام الشاعر عادل صابر فيه الكثير من العنصرية.. وليه تحتكروا الكتابة الصعيدية على الجنوب بس.. أنا هاخد إجراءت قانونية رادعة ضده".

كلمات أغنية للي

سألته هل داء الولع
كان الجواب صدّه
ساق الدلال ساق الدلع
مفاتيح هواه صدّوا
ومشيت أوشوش في الودع
ولا جاني ليه ردّه
اللي فتح باب الوجع
واجب عليه ردّه

يالا ويا لالا ويا لالا يالا ويالا لِلّي
يالا ويا لالا ويا لالا يالا ويالا لِلّي
يالا ويا لالا ويا لالا يالا ويالا لِلّي
يالا ويا لالا ويا لالا يالا ويالا لِلّي

تابع موقع تحيا مصر علي