عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء يهنئ شيخ الأزهر بالعام الهجري الجديد

رئيس الوزراء مصطفى
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

هنأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر؛ بمناسبة حلول العام الهجري الجديد.

تحيا مصر

مدبولي يهنئ شيخ الأزهر بمناسبة رأس السنة الهجرية

وفي برقيته، أعرب رئيس الوزراء عن أخلص التهاني لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر مقرونة بأصدق التمنيات القلبية بهذه المناسبة، سائلا المولى عز وجل أن يعيدها على فضيلته بموفور الصحة ودوام التوفيق، وعلى شعب مصر العظيم وشعوب الأمة العربية والإسلامية بالخير واليُمن والبركات.

مدبولي يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد

كما هنأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ بمناسبة حلول العام الهجري الجديد.

وفي برقيته، تقدم رئيس الوزراء، بالأصالة عن نفسه، وبالإنابة عن أعضاء الحكومة، بأصدق آيات التهاني وأطيب التمنيات بهذه المناسبة الجليلة، التي كانت ولا تزال رمزاً لتجسيد أسمى معاني الجهاد في نشر مبادئ الدين الإسلامي الحنيف، سائلاً المولى عز وجل، أن يعيدها على السيد الرئيس  بموفور الصحة ودوام التوفيق، وعلى الأمة الإسلامية بالخير والأمن والسلام.

بذل المزيد من الجهد والعطاء لدفع عجلة التنمية والبناء

وقال الدكتور مصطفى مدبولي: «أغتنم هذه المناسبة، لنعاهدكم على مواصلة العمل الجاد وبذل المزيد من الجهد والعطاء، لدفع عجلة التنمية والبناء، كي يتحقق ما يتطلع إليه شعب مصر العظيم من تقدم ورفعة وازدهار»، معربا عن تمنياته للرئيس الجمهورية بالتوفيق.

السبت المقبل إجازة رسمية 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أصدر قرارًا بأن يكون يوم السبت، الموافق 30 من شهر يوليو 2022، إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية.

وأضاف رئيس الوزراء، أن يوم السبت سيكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص وذلك بمناسبة رأس السنة الهجرية.

إجازة رسمية مدفوعة الأجر للقطاع الخاص

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن السبت المقبل إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، بمناسبة رأس السنة الهجرية.

وأوضح الوزير أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثلي هذا الأجر.

وأوضح الوزير إن ذلك يأتي في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن، بتحديد إجازة رأس السنة الهجرية في الوزارات والمصالح  الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات القطاع الأعمال العام والقطاع الخاص.

وهنأ وزير القوى العاملة شعب مصر والأمة العربية والإسلامية بهذه المناسبة، متمنيا أن يعيدها المولى عز وجل علينا بالخير والبركات، وأن تنعم مصرنا الغالية بمزيد من التقدم والازدهار تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تابع موقع تحيا مصر علي