عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زي النهاردة.. الأهلي يُتوج بطلاً لـ السوبر المصري للمرة الثانية في تاريخه

السوبر المحلي
السوبر المحلي

تُوج فريق النادي الأهلي، بطلاً لبطولة السوبر المصري للمرة الثانية في تاريخه، عقب تحقيق الفوز على فريق إنبي بنتيجة هدف وحيد، في مثل هذا اليوم الموافق 27 من يوليو لعام 2005.

تحيا مصر

تتيوج الأهلي بالسوبر المصري

وتقابل المارد الأحمر أمام فريق إنبي في السابع والعشرين من يوليو 2005، وتمكن من تحقيق ثاني ألقابه في بطولة السوبر المحلي، بهدف وحيد، سجله آنذاك المدافع وائل جمعة، في الدقائق الأولى من زمن الشوط الإضافي الأول، وتم تتويج الفريق الأحمر بثاني ألقابه من بطولة السوبر المصري.

تشكيل الأهلي أمام إنبي

وبدأ النادي الأهلي، هذه المباراة وقتها بتشكيل مكون من العناصر التالية:

في حراسة المرمى: عصام الحضري.

في الدفاع: عماد النحاس، وائل جمعة، أحمد السيد، إسلام الشاطر.

في الوسط: محمد شوقي، محمد محمد أبو تريكة، محمد بركات، وائل رياض.

في الهجوم: عماد متعب، أمادو فلافيو.

الأهلي يُسيطر على البطولات المحلية:

ويسيطر النادي الأهلي، على البطولات المحلية وكذلك القارية، فهو صاحب الرقم القياسي في عدد تتويجاته ببطولة الدوري برصيد 42 بطولة، كان آخرها عندما تُوج بطلاً له عام 2020، بعدما وصل الفارق بينه وبين الزمالك لـ 20 نقطة، وقتها كان يدرب الأحمر السويسري رينييه فايلر.

أما في بطولة كأس مصر، فعلى الرغم من كونه لم يُتوج به آخر 12 عام سوى مرتين فقط، إلا أن صاحب الرقم الأعلى في حصده، بتتويجه به 37 مرة، جاء آخرها على حساب فريق طلائع الجيش عام 2020، بعد الفوز بركلات الترجيح 4/3.

حصد الأهلي، 11 لقب من بطولة السوبر المصري، والمرة الأخيرة له كانت على حساب نادي الزمالك، عندما تُوج به عام 2019، وفاز في تلك المباراة بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين.

وفي إفريقيا، ضرب بأرقام منافسيه عُرض الحائط، فالفريق الأحمر تربع على عرش القارة السمراء بحصده 10 ألقاب من بطولة دوري أبطال إفريقيا، أخر مرة كانت على حساب فريق كايزر تشيفز عام 2021، بالفوز بنتيجة 3 أهداف نظيفة.

الأهلي هو أيضاً صاحب التتويجات الأكثر في بطولة السوبر الإفريقي، حيث حصده الفريق 8 مرات، آخر مرة جاءت على حساب فريق الرجاء المغربي، بعد الفوز في تلك المباراة العصيبة للجمهور الأحمر، بركلات الترجيح، فبعد أن تأخر الأهلي في النتيجة حتى الدقائق الأخيرة من المباراة، عدل طاهر محمد طاهر، النتيجة وتم اللجوء لركلات الترجيح، التي حسمها الأحمر لصالحه.

كما أضاف الأهلي، لقباً وحيداً من بطولة الكونفدرالية إلى دولاب البطولات، بعدما فاز بها عام 2014 على حساب فريق سيوي سبور، بالإضافة لتتويجه بـ 4 ألقاب من بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، و12 لقباً من دوري منطقة القاهرة، ولقب وحيد لبطولة الآفروآسيوية.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي