عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة الثقافة: بروتكول التعاون مع الشركة المتحدة يعكس اهتمام الدولة بالفنون والثقافة

تحيا مصر

قالت الوزيرة ايناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، انها سعيدة للغاية ببرتوكول التعاون الذى تم توقيعه بين وزارة الثقافة وشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، مؤكدا على الدور الهام الذى سوف يلعبه هذا البرتوكول فى توثيق الفعاليات الثقافية والأعمال التى تطلقها وزارة الثقافة وأعمال المبدعين والفنانين المصريين.

تحيا مصر 

أهداف برتوكول التعاون بين وزارة الثقافة والشركة المتحدة 

واكدت الدكتورة ايناس عبد الدايم ، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة "الأولى المصرية"، على ان الهدف من هذا البرتوكول هو نقل الأعمال والعروض المسرحية،مؤكدًا على أهمية العروض المسرحية، قائلة ولكنها  غير متاح للجميع بسبب عدم وجود عدد كبير من المسارح والمقاعد داخل المسارح.

وتابعت ان برتوكول التعاون سوف يتيح الفرصة   انتشار الأعمال الفنية الهامة والجادة بشكل اكبر وتوثيقها، مؤكدا على الدور الكبير الذى سوف يلعبه هذا البروتوكول فى  تحقيق العدالة الثقافية من خلال قنوات شركة المتحدة للخدمات الإعلامية.
 

ايناس عبد الدايم: بروتكول التعاون بين وزارة الثقافة والشركة المتحدة هو خطوة عظيمة تعكس اهتمام الدولة بالفن والثقافة والهوية المصرية 

واضافت انه سوف يتم وضع خريطة عرض بمواعيد محددة حول الأعمال التى سيتم إذاعتها من خلال هذا البرتوكول على مدار العام، موضحة ان الفعاليات الثقافية هى ليس فقط العروض المسرحية وحفلات دار الأوبرا المصرية ، بل يوجد أيضا العديد من معارض الكتاب على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى العديد من الندوات والمؤتمرات الأخرى.
 

وأوضحت الوزيرة ايناس عبد الدايم انه يوجد العديد من الفعاليات الدولية الهامة فى جميع المجالات الثقافية والفنية، مؤكدة على ان المحتوى الثقافى التى تقدمه وزارة الثقافة هو محتوى ضخم وغنى بالأنشطة ادبية وفنية وثقافية المتنوعة والمختلفة 
 

واكدت على حدوث تطوير كبير فى المحتوى الثقافي الذى يتم عرضه للمشاهدين  لاحترام عقلهم، مؤكدة على ان من اهم أهداف هذا البرتوكول هو مساعدة وزارة الثقافة فى اكتشاف المواهب بشكل اكبر و تحقيق الانتشار للأعمال الفنية الأصيلة .
 

وشددت على ان هذا البرتوكول هو خطوة عظيمة للغاية وتعكس اهتمام الدولة بالثقافة والفنون وترسيخ الهوية المصرية لدى المصريين .

تابع موقع تحيا مصر علي