عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إرتكبوا 10 وقائع.. ضبط عصابة سرقة الشقق بالقاهرة

المتهمين عقب ضبطهم
المتهمين عقب ضبطهم

نجح رجال الأمن بالقاهرة في ضبط عصابة تخصصت في سرقة الشقق بالعاصمة.

بداية الواقعة

بدأت الواقعة عندما تبلغ لقسم شرطة التجمع الأول بمديرية أمن القاهرة من شخصين - مقيمان بمحافظة القاهرة قررا بإكتشافهما كسر باب مسكنهما "تحت الإنشاء" والكائنتان بدائرة القسم ، وسرقة كمية من الأسلاك الكهربائية من داخلهما.

التحريات والمعلومات

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة شخصين " لهما معلومات جنائية" - مقيمان بدائرة قسم شرطة الخانكة بالقليوبية أمكن ضبطهما .

اعتراف المتهم

وبمواجهتهما إعترفا بإرتكاب الواقعة المشار إليها بأسلوب "كسر الباب" ، كما تم بإرشادهما ضبط عميلهما "سيئ النية" (صاحب محل للأدوات الكهربائية " له معلومات جنائية" كائن بدائرة قسم شرطة الخانكة بالقليوبية) ، وبحوزة الأخير (4 جهاز تكييف مجموعة من "الأدوات والمعدات الكهربائية – محابس المياه" ) ، كما أقرا المتهمان بأن المضبوطات بحوزة الأخير من متحصلات الواقعة ووقائع سرقة أخرى .

ارتكاب 10 وقائع سرقة

وبتطوير مناقشتهما إعترفا بتكوينهما تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة المساكن تحت الإنشاء  بأسلوبى " كسر الباب - التسلق "، كما أقرا بإرتكابهما عدد (10) وقائع سرقة بذات الأسلوب وبإستدعاء عدد من المجنى عليهم  تعرفوا على المضبوطات وإتهموهما بالسرقة تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

سحب 2325 رخصة قيادة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني وتحرير 1354 مخالفة مرورية

شنت الإدارة العامة للمرور عددا من الحملات المرورية بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم، وحملات مرورية مكثفة لمتابعة التزام قائدي الدراجات النارية بارتداء الخوذة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين وذلك للحفاظ على أرواح المواطنين وبما يحد من وقوع الحوادث على الطرق.

نتائج الحملات

وأسفرت الحملات عن ضبط سحبت 2325 رخص قيادة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني، وتحرير  1354 مخالفة لقائدي الدراجات النارية لعدم ارتداء الخوذة، ورفع 49 سيارة ودراجة نارية متروكة ومتهالكة من الشوارع، في إطار الحملات الأمنية المتكررة .

استقبال المواطنين

وتواصل وحدات المرور على مستوى الجمهورية، استقبال المواطنين لتركيب الملصق الإلكتروني، والذي يُعد خطوة هامة لتطبيق منظومة إلكترونية مرورية متكاملة.

مهلة تركيب الملصق الإلكتروني

فيما انتهت المهلة المحددة لتركيب الملصق الإلكتروني، يوم 30 مارس وجرى تفعيل لوائح المرور على مخالفي تركيب الملصق.

الخدمات الإلكتروني

وتقدم الوزارة الخدمة الإلكترونية التي تمكن مالكي المركبات بكافة أنواعها ذات التراخيص السارية من القيام بطلب تركيب ملصق إلكتروني وسداد الرسوم المطلوبة إلكترونياً من خلال موقع بوابة مرور مصر.

العمل بوحدات المرور

ويستمر العمل بوحدات المرور على مستوى الجمهورية حتى الساعة الثامنة مساء، تيسيرًا لإجراءات تركيب الملصق الإلكتروني فقط بالإضافة للفترة الصباحية، وحتى انتهاء المدة المحددة.

تابع موقع تحيا مصر علي