عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"كيرة والجن" يقترب من الـ 100 مليون و"عمهم" الأخير.. إجمالي إيرادات الأفلام

إيرادات الأفلام
إيرادات الأفلام

تستمر منافسة أفلام عيد الأضحى 2022 حتى الآن ومازالت المنافسة بين ثلاثة أفلام وهما “كيرة والجن”، و"بحبك"، و"عمهم"، وأيام قليلة سينافسهم الفيلم الرابع وهو “تسليم أهالي”.

تحيا مصر يرصد إيرادات الأفلام في السينما

إيرادات الأفلام في السينما

 

فيلم كيرة والجن

مازال فيلم كيرة والجن في المركز الأول بالإيرادات اليومية والإجمالي أيضًا وذلك منذ عرضه، حيث حقق إيرادات  وصل الإجمالي لها 88 مليونا و83 ألف و533 جنيها.

وتدور أحداث فيلم كيرة والجن للنجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز حول المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي بعد ثورة 1919، ورصدت حالة الغليان التي مر بها الشعب خلال ذلك الفترة.

ويضم العمل في بطولته كلا من الفنان كريم عبد العزيز الذي قدم شخصية الطبيب أحمد كيرة أحد أبطال المقاومة، وأحمد عز الذي يجسد شخصية عبد القادر الجن الذي انضم للمقاومة بعد مقتل والده من جنرال إنجليزي، وهند صبري وهي دولت فهمي أول امرأة تنضم للمقاومة.

فيلم بحبك

ويشغل فيلم بحبك المركز الثاني في جمالي الإيرادات حيث حقق العمل 39 مليونا و358 ألفا و364 جنيها ويشهد التجربة الإخراجية الأولى للفنان تامر حسني.

ويضم فيلم بحبك في بطولته كلا من الفنان تامر حسني، وهنا الزاهد، وهدى المفتي ومدحت تيخا وحمدي الميرغني وآخرين.

وتدور أحداث العمل حول حياة رجل يخوض قصتي حب، وهي الشخصية التي يجسدها الفنان تامر حسني، ويتخبط في حياته بين الفتاتين وهما هنا الزاهد وهدى المفتي ويُظهر اختلافا بمدى صدق التعبير عن الحب بين الرجل والمرأة، وذلك من خلال إطار يمزج بين الإثارة والتشويق.

فيلم عمهم

ويأتي المركز الثالث والأخير من نصيب فيلم عمهم للفنان محمد إمام، حيث حقق إيرادات وصل الإجمالي الخاص بها إلى 32 مليونا و614 ألفا و692 جنيها، وما زال متذيلًا القائمة.

ويشارك محمد إمام في بطولة فيلم عمهم عدد من النجوم وهم هدى المفتي، ومحمد ثروت ومحمد سلام والشحات مبروك وأيتن عامر وسيد رجب وآخرين.

ويذكر أن آخر أعمال محمد إمام كان مسلسل النمر والذي شاركه في البطولة كلا من سيد رجب، نرمين الفقي، بيومي فؤاد، وآخرين.

 

تابع موقع تحيا مصر علي