عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد رياض لـ "تحيا مصر": أتمنى العمل على المسرح قريبا ونحتاج إمكانيات للمنافسة بشكل قوي

محمد رياض
محمد رياض

أعرب الفنان محمد رياض عن فخره الكبير بإقامة الدورة الـ 15 من المهرجان القومي للمسرح المصري والذي يحمل اسم “دورة المخرج المسرحي”.

تحيا مصر يكشف تعليق محمد رياض عن المهرجان القومي للمسرح

محمد رياض المهرجان القومي للمسرح الدورة الـ 15

قال الفنان محمد رياض في تصريح خاص لـ تحيا مصر: “شهدنا مجهود كبير خلال الفترة الماضية لانطلاق هذا الحدث والمهرجان حيث أنهعرس مسرحي مهم جدا في افتتاح الدورة الـ 15 من المهرجان القومي للمسرح”.

وأضاف: “أتمنى أن تكون الدورة الـ 15 مميزة جدا والمكرمين بها قمم مسرحية أثرت بشكل كبير في تاريخنا المسرحي والحركة المسرحية ونكرم هذا العام 10 وبذلك تخطينا اللائحة التي تقول 6 فقط واخترنا 10 بشكل استثنائي”.

وتابع: “وكل المكرمين قدموا كثيرًا للمسرح عطائهم واضح وتأثيرهم كبير وأتمنى أن يكون التكريم شكر وعرفان لما قدموه على المسرح المصري”.

عروض المهرجان القومي للمسرح المصري الدورة الـ 15

وأشار إلى أنه يشارك ضمن فعاليات الدورة الـ 15، عدد كبير من العروض المسرحية عددهم 37 من جهات كثيرة مثل البيت الفني للمسرح والفنون الشعبية والاستعراضية والجامعة وأكاديمية الفنون ومركز الإبداع والمسرح الحر ومسرح القطاع الخاص وعروض كلها مميزة".

واستكمل: “اختيار الـ 37 عرض بحسب لجنة المشاهدة التي اختارتها بشكل حيادي وأتمنى لكافة المتسابقين يحققون كل ما يتمنون”، وأوضح أن مصر تنفرد بالمسرح وما نحتاجه إمكانيات وتطوير ليستطيع المنافسة بشكل قوي ويعود الجمهور لمشاهدة المسرح بشكل كبير.

وتابع: "من ضمن الإمكانيات مشاركة نجوم مهمين ودعايا قوية"، وأشار إلى أنه يتمنى أن يقدم عرض مسرحي قريبًا ويستعد لأكثر من مشروع خلال الفترة المقبلة.

دخول عمر نجل محمد رياض مجال التمثيل 

وفيما يخص دخول نجله عمر للتمثيل، وجه الفنان محمد رياض له رسالة قائلًا: “ربنا يوفقك وتجتهد وتشتغل على نفسك وهو يدرس حاليًا في مركز الإبداع مع الدكتور خالد جلال وبيشتغل طول الوقت”.

يذكر أن آخر أعمال الفنان محمد رياض كان مشاركته في بطولة مسلسل الاختيار 3 الذي عرض ضمن السباق الرمضاني الماضي لعام 2022.

تابع موقع تحيا مصر علي