عاجل
الثلاثاء 16 أغسطس 2022 الموافق 18 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

التموين: لدينا مخزون من اللحم السوداني يكفي حتى 2025

أسعار اللحوم السوداني
أسعار اللحوم السوداني في الأسواق

كشف المهندس عادل عبد العزيز، العضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين، عن أن وزارة التموين تعمل على توفير كل السلع للمواطن المصري سواء سلع أساسية واستراتيجية أو سلع تكميلية، موضحا أن مصر لديها اكتفاء من اللحوم في الوقت الحالي، ولديها مخزون يكفي المواطن حتى عام 2025. 

وأضاف "عبد العزيز"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أنكيلو اللحم السوداني بلغ لـ 115 جنيه، واللحم البرازيلي المجمد بـ 85 جنيه للكيلو، والدواجن بـ 65 جنيه، وهذه أسعار تنافسية وتقل عن السوق بحوالي 25% ويوجد مخزون استراتيجي قوي من اللحوم يصل إلى حوالي أكثر من 14 ألف و500 طن من اللحوم السوداني تكفي مصر  إلى عام 2025. 

وشدد ، العضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين، على أن الوزارة توفر كافة أنواع السلع موجودة في الأسواق وبأسعار متميزة على الرغم من الأزمة الروسية الأوكرانية وتأثيرها الواضح على الأسواق في الوقت الحالي. 

وفيما يتعلق بالأسماك عقب قائلا إن كافة الأنواع مطروحة في جميع المنافذ، حيث يوجد 1300 منفذ يتعاملون مع المواطن مباشرة، وفيما يتعلق بالقرى والنجوع يتم الوصول إليهم من خلال المنافذ المتنقلة حيث يوجد 300 سيارة متنقلة تحمل جميع أنواع السلع، وأصبح معروف للمواطنين أماكن تمركزهم بالقرى والنجوع، وتُحمل يوميا بكميات كبيرة جدا من اللحوم المجمدة أو الدواجن أو اللحوم الطازجة بجانب كل الأسعار الأساسية، موضحا أن جودة السلع المقدمة مميزة جدا للمواطن المصري. 

التموين: إقبال كبير من المواطنين على منافذنا في كل مكان 

وواصل أنه يوجد إقبال واضح من المواطنين على منافذ الوزارة المتحركة والثابتة بشكل واضح، وهذا في ظل الخدمات المتميزة المقدمة للمواطن سواء من خلال الأسعار التنافسية التي تقدمها وزارة التموين والشركات التابعة لها، أو من خلال جودة المنتجات المقدمة للمواطن المصري من خلال المنافذ. 

وأشار إلى أن وزير التموين يوجه دائما بتخفيض الأسعار في أي فرصة يمكن خفض الأسعار من خلالها، وسعر البيض في الوقت الحالي هو أفضل مثال على ذلك، حيث وصل سعر كرتونة البيض إلى 62 جنيها بعدما كان في الأسواق وصل سعره إلى 77 و75 جنيه. 

واستكمل أن وزير التموين وجه بتخفيض اللحوم من 90 جنيها إلى 85 خلال فترة عيد الأضحى، وفيما يتعلق باللحوم الضأن أيضا وجه وزير التموين بأن يتم تخفيضها لـ 130 جنيه بدلا من 140 جنيه كنوع من أنواع التخفيف عن المواطن لتكون في متناول المواطن العادي والبسيط وتلبية احتياجاته. 

تابع موقع تحيا مصر علي