عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: سعر الدواء في مصر 3 أضعاف سعره بالسعودية

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

ناشد الإعلامي أحمد موسى، بضرورة النظر إلى سعر الدواء في مصر في الوقت الحالي، خاصة أن أسعار الأدوية مرتفعة جدا داخل مصر، وهو شاهد ذلك بنفسه عن تجربة، مشيرًا إلى أن سعر الدواء في مصر أربع أضعاف سعره في الخارج وثلاثة أضعاف سعره في الخارج. 

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أنه يجب العمل على الحفاظ على مستشفيات الحكومة التي تقدم العلاج بالمجان للمواطنين، "فيه ناس مش معاها تمن الدواء، لازم نحافظ على المستشفيات الحكومية اللي بتدي الدواء ببلاش". 

أحمد موسى: الدواء سعره يتضاعف في مصر عن الخارج 

وواصل أحمد موسى، أن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة يوميا يستقبل مكالمات هاتفية وطلبات من أجل جلب أدوية معينة، "الناس بتبعلي والله عاوزين دوا بعينه، وببعتها لوزير الصحة، ودائما بيبعتهالي وعمره ما اشتكى مني". 

وأشار أحمد موسى، إلى أنه خلال تواجده في المملكة العربية السعودية تواصل معه عدد من أصدقائه والمواطنين في مصر من أجل جلب دواء معين من المملكة العربية السعودية، موضحا أنه فوجئ حينما بحث عن فرق السعر بين الدواء في السعودية وفي مصر. 

وأوضح أحمد موسى، أنه اشترى الدواء المطلوب منه من السعودية بـ 68 ريال سعودي، وحينما عاد إلى مصر ورأى سعر الدواء في مصر وجد أن سعره 990 جنيه أي حوالي 3 أضعاف سعره، وهو الأمر الذي يؤثر على المرضى في مصر. 

وأثنى أحمد موسى، على ما يقدمه الدكتور خالد عبد الغفار من مجهودات كبيرة من أجل توفير الدواء للعديد من المواطنين، موضحا أنه يتلقى بشكل يومي من العديد من الإعلاميين والشخصيات الهامة عددا من الأدوية على هاتفه الخاص من أجل توفيرها، ودائما لا يتأخر عن أي شخص نهائيا. 

تابع موقع تحيا مصر علي