عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم العالي تكشف عن تفاصيل التقدم لاختبارات القدرات

تحيا مصر

اوضح السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف العام على مكتب التنسق ، ان الكليات التى تتطلب امتحانات قدرات تشمل كلية الإعلام والتربية الرياضية والتربية الفنية والتربية الموسيقية والتربية النوعية وكلية فنون جميلة وفنون تطبيقية، بالأضافة إلى الكليات المصرية -الصينية والكليات التكنولوجيا والتمريض، موضحا ان قبول الطلاب في هذه الكليات يتطلب اجتيازهم امتحانات القدرات بنجاح.

تحيا مصر 

السيد عطا: يمكن لطلاب الثانوية العامة التقدم لاختبار القدرات فى أكثر  من كلية  

وأوضح عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "مساء دى ام سى" المذاع على قناة دى ام سى"، ان اختبارات القدرات تعتمد على طبيعة ونوعية الكلية، فعلى سيبل المثل يتطلب امتحان كلية الإعلام بعض المعلومات العامة واللغة والثقافة الإعلامية ومتابعة الأحداث  الجارية.
وتابع انه يمكن للطلاب الدخول على الموقع الإلكتروني والتسجيل بالرقم القومي ورقم الجلوس، ومن ثم يتيح لهم الموقع اختيار نوع الاختبار الذين يريدوا، موضحا انه يمكن لطلاب الثانوية العامة التقديم على اداء اكثر من امتحان اختبار لأكثر من كلية.
وأوضح السيد عطا انه يتم تحديد موعد امتحان واختبار القدرات للطالب  فور تسجيله على الموقع الالكترونى ،موضحا انه يوجد ١١٥ ألف طالب قاموا بالتسجيل على الموقع الإلكتروني لاداء اختبار القدرات للكليات المصرية
وأكد السيد عطا  على ان باب التسجيل لامتحانات القدارات سوف يتم غلقه يوم ٦ من شهر اغسطس المقبل، موجها نصيحة طلاب الصف الثالث الثانوى الراغبين فى اداء امتحانات القدارات بسرعة الدخول والتسجيل على الموقع قبل الموعد المحدد لاغلاق التسجيل على الموقع.

انطلاق ماراثون اختبارات القدرات للالتحاق بالكليات والجامعات المصرية  

جدير بالذكر ان الأيام الماضية كانت قد شهدت انطلاق مارثون امتحانات واختبارات القدرات لبعض من الكليات المصرية، حيث تم فتح موقع التسجيل الإلكتروني الذى يمكن من خلاله للطلاب التسجيل والتقديم لاداء امتحانات القدرات بالرقم القومي ورقم الجلوس. 
وكانت وزارة التعليم قامت بتوفير دليل تفصيلي يوضح للطلاب طبيعة الاختبارات الخاصة بكل كلية، ويوضح لطلاب كل ما يحتاجوا ان يقوموا بيه من اجل اجتياز امتحانات القدرات والالتحاق بالكلية الذين يريدوها.

 

تابع موقع تحيا مصر علي