عاجل
السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

حقيقة إضافة درجات الرأفة بامتحانات الثانوية العامة 2022

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن حقيقة وجود درجات رأفة بامتحانات الثانوية العامة 2022، خلال عملية تصحيح الامتحانات.

قواعد درجات الرأفة بامتحانات الثانوية العامة 2022

وقال المصدر في تصريحات خاصة ل"تحيا مصر"، إن هناك قواعد لوضع درجات الرأفة عند تصحيح امتحانات الثانوية العامة، مؤكدا أنها تتغير من عام الى آخر حسب نتيجة النجاح.
وأضاف المصدر، أن قيمة درجات الرأفة تكون في حدود نسبة ٣ إلى ١٠ % غالبا من الدرجات الكلية للمادة ، حسب حاجة الطالب، موضحا أن درجات الرأفة تكون لمن تنطبق عليهم قواعد الرأفة،  فعلى سبيل المثال "اذا كان هناك طالب يحتاج درجتين عن  النجاح في مادة واحده ليتحول من دور ثاني إلى ناجح  يتم إضافة درجات الرأفة له ليصبح ناجحا، وكذلك إذا كان هناك طالب يستحق درجتين أو ٣ درجات للدخول في امتحانات الدور الثاني بدلا من إعادة السنة الدراسية يتم منحه درجات الرأفة".
وشدد المصدر على أنه قبل تطببق درجات الرأفة يتم حصر عدد الطلاب الذين يحتاجوا إلى درجتين أو ٣ درجات أو أكثر، حسب نسبة النجاح في كل مادة والنتيجة العامة للطلاب مشددا على أن درجات الرأفة لا تظلم طالب على حساب الآخر أو تغيير في مجموع القبول بكليات القمة".

وأشار إلى أنه يتم منح درجات الرأفة خلال الفترة ما بين انتهاء التصحيح وظهور النتيجة، مشددا على أنها لا تمنح الا للطلاب الذين يحتاجون إلى النجاح أو تغيير حالتهم من راسب إلى دور ثاني أو من دور ثاني إلى ناجح

وفي السياق أشار المصدر إلى أن درجات الرأفة كان في السابق، اثناء التصحيح اليدوي، وكان كان أعضاء الكنترول يجمعون أوراق الطلاب الذين تنطبق عليهم قواعد الرأفة ويتم عرضها على مستشار المادة الذي من اختصاصه منح درجات.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2022

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه من المتوقع إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 في منتصف الأسبوع القادم، حيث جرت الأعراف أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة على مدار السنوات في منتصف الأسبوع.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ"تحيا مصر"، إن عمليات التصحيح مازالت مستمرة حتى الآن، مؤكدا أنه لم يتم الانتهاء من تصحيح جميع المواد.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد حددت موعد ظهور نتيجة الثانوية العامـة 2022، في بيان صحفي الخميس الماضي، موضحة أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة في الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.

ويقدم موقع تحيا مصر خدمة للقراء في تقديم نتيجة الثانوية العامة 2022، حيث يتضمن إعلان نتيجة الثانوية على موقع تحيا مصر، بيات درجات الطالب في كل مادة مع إعلان مجموعه الكلي وترتيبه، وهل ناجح أم راسب، أم دور ثان، أم راسب باق للإعادة.

ويمكن لطلاب الثانوية العامة معرفة نتيجة الثانوية العامة 2022، من خلال الدخول على الرابط التالي: https://natega.tahiamasr.com

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي