عاجل
السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

احتجاجا على انقطاع الكهرباء.. لبنانيون يقتحمون مقر وزارة الطاقة

احتجاجات فى لبنان
احتجاجات فى لبنان بسبب انقطاع الكهرباء

أقتحم  محتجون لبنانيون، اليوم الخميسن مقر وزارة الطاقة اللبناني، وذلك بسبب أعتراض منهم على قرار تقنين ساعات التزويد بالتيار الكهربائي. 

تحيا مصر

لبنانيون يقتحمون مقر وزارة الطاقة 

وذكرت صحيفة "النهار" اللبنانية :"مع تفاقم معاناة المواطنين جراء الانقطاع  المستمر لتيار الكهربائي، اقتحمت مجموعة من المحتجين وزارة الطاقة والمياه فى كورنيش النهر، احتجاجا على ساعات التقنين القاسية، مطالبين بلقاء وزير وليد فياض".

وأشارت الصحيفة إلى وقوع اشتباكات بين المحتجين و الموظفين مما استدعي تدخل القوي الأمنية.

 

ويذكر أن فى وقت سابق تعرض وزير الطاقة اللبناني وليد فياض، لدي خروجه من أحد المقاهي فى بيروت إلى الاعتداء من قبل عدد من المتجمهرين، بسب انقطاع الكهرباء. 

ويشار إلى أن لبنان تعاني من أزمة حادة فى إمدادات الكهرباء، مما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي لمدة 20 ساعة بشكل شبه يومي. 

وتسعى لبنان إلى حل المشكلة، عبر خطة تدعمها الولايات المتحدة الأمريكية، باستخدام الغاز المصري، عبر الأردن وسوريا، من أجل تشغيل محطة كهرباء بشمال البلاد. 

وتزامنا مع أزمة الطاقة تشهد لبنان أزمة الخبز ليضاف إلى رصيد الأزمات التي تعاني منه الدولة اللبنانية حيث أغلقت العديد من الأفران  بسبب عدم توفر مادة الطحين لديها، وارتفع سعر رابطة الخبز إلى 25 ألف ليرة أي بزيادة 10 آلاف ليرة على السعر الذي حددته وزارة الاقتصاد، وكان وزير الاقتصاد فى حكومة تصريف الأعمال أمين سلام كشف أنه سيتم رفع الدعم عن الطحين بعد 9 اشهر ما يعني أن سعر رابطة الخبز قد يصل إلى 30 ألف ليرة لبنانية. 

تابع موقع تحيا مصر علي