عاجل
الثلاثاء 16 أغسطس 2022 الموافق 18 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد منتصر: عصام العريان وزّع الحجاب بالمجان على طالبات جامعة القاهرة

المفكر خالد منتصر
المفكر خالد منتصر

يرى الدكتور خالد منتصر، الكاتب والمفكر، أن المحتسبون الجدد يهددون حرية التفكير، ويسعون لإقصاء الآخر ويبقى رأيهم فقط هو المتواجد على الساحة، مضيفا أنه بعدما كان الحديث عن قتل المفكرين، أصبح الحديث عن قتل الأفكار نفسها، موضحا أن هناك عدد من الأحداث التي تشير إلى فرض الوصاية على المواطنين، وترويض الشعب ليكون نسخة واحدة في الآراء. 

وأضاف "منتصر"، خلال لقاء مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج "نظرة" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن أن الإلحاح على الإعجاز العلمي تزامن مع الإلحاح على الزي الإسلامي، مشيرا إلى أن عصام العريان كان يقوم بتوزيع الحجاب بالمجان على طالبات جامعة القاهرة بغرض سياسي.

وأوضح خالد منتصر، أن فكرة التعاطف مع قاتل نيرة أشرف ضحية جامعة المنصورة أمر خطير جدًا، ويكاد يكون أخطر من القتل نفسه، لافتًا إلى أن المجتمع يعاني من انتشار ظاهرة "الزومبي" في الوقت الحالي وهو عبارة عن طفيلي يسيطر على أدمغة البشر، مثل ما حدث في قضية نيرة أشرف، وخرج البعض يدعم ويؤيد القاتل ويطالب بمسامحته وهو ما جعل البعض يذهب إلى تلك الفكرة. 

وأشار خالد منتصر إلى أن 99% من المهاجمين له هم عبارة عن مشجعين، وتسيطر عليهم فكرة الألتراس الديني، موضحا أن بعض أساتذة الجامعات يسعون إلى جذب الجمهور عن طريق الدين وهو أمر خاطئ لأن الدين ليس بحاجة إلى جذب الجمهور.

واستطرد خالد منتصر، أن الذي أبلغ عن وحيد حامد بشأن فيلم البريء لأحمد زكي هو أحد المثقفين، وهذا يدل على وجود تفرق بشكل فوضوي في النخبة الثقافية.

فريد الديب يدافع عن قاتل نيرة أشرف 

وتعد قضية نيرة أشرف واحدة من القضايا التي شغلت الرأي العام بصورة واضحة بعد أن تم تداول مقطع فيديو لقاتل نيرة أشرف وهو يذبح الطالبة امام باب الجامعة، وهو ما تعاطف معه الكثير من المواطنين، وتم القبض على القاتل، وبالعدالة الناجزة تم الحكم عليه بالإعدام بعد أن المرور بكل الخطوات القانونية. 

وكان المحامي فريد الديب قد أعلن عن أنه سيقدم مذكرة الطعن ضد حكم الإعدام الذي ظهر في تلك القضية ضد قاتل نيرة أشرف، وسيدافع عن القاتل بدون أي أتعاب، وذلك بحسب ما أعلن الإعلامي أحمد موسى. 

تابع موقع تحيا مصر علي