عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

أكمل نجاتي: يجب أن تكون قوانين الاستثمار والإجراءات الضريبية على رأس أجندة الحوار الوطني

أكمل نجاتي
أكمل نجاتي

قال النائب أكمل نجاتي، أمين سر لجنة الشئون المالية والاقتصادية، بمجلس الشيوخ، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن هناك مجموعة من التشريعات المهمة التي تحتاج إلى أن تطرح بالحوار الوطني، وعلى رأسها قانون المحليات الذي يجب أن يكون على أولوية جلسات الحوار الوطني، ثم قانون الاستثمار حيث يتم إعادة النظر فيه لوضع مزيد من الحوافز، إضافة إلى ضرورة وجود قانون ضريبي موحد نظرًا لوجود مشاكل في القوانين الضريبية التي يجب وضع حلول تشريعية لها.

الحوار الوطني

وأضاف «نجاتي»، خلال استضافته ببرنامج "السلطة التشريعية"، المذاع على فضائية "اكسترا نيوز" تقديم الإعلامي محمود السعيد، إنه بعيدًا عن التشريعات، فالحوار الوطني بحاجة لوضع سياسات اقتصادية واضحة وحقيقية يتم رسمها وتطبيقها على مراحل وجدو زمني معلن وتشريعات، مع التأكيد على ضرورة تكاتف الجميع بكل توجهاته السياسية للعبور بالوطن إلى الجمهورية الجديدة.

وتابع: من التشريعات المهمة التي تحتاج إلى مناقشة، هي قانون مباشرة الحقوق السياسية والأحزاب، وكل ما يمت بالصلة للحريات وحقوق الإنسلان"، مشيرًا إلى أن الحياة السياسية الجيدة هي عماد الدولة، ودائما تكون محفزة للمستثمرين للاستثمار داخل البلاد

الدبلوماسية البرلمانية

وتحدث أكمل نجاتي عن الدبلوماسي المصرية، مؤكدًا أنه تحظى بتقدير دولي وتاريخ مصر في الدبلوماسية البرلمانية كبير جدًا، ونسبة الشباب والفتيات الموجودين حاليا الممثلين لمصر في البرلمانات الدولية نسبة كبيرة ومشرفة". مضيفًا: "وجود قادة كبيرة مثل المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، على رأس المجلس، واستقباله رؤساء البرلمانات العربية والدولية، رسالة كبيرة، باعتباره رجل قانون، ورئيس المحكمة الدستورية السابق، وهذا يعطي ثقة كبيرة في المجلس، وذلك لمكانة المحكمة عند العالم.

وأشار إلى أن وجود ممثلين للشعب المصري باللقاءات الدولية له دور كبير جدًا في ثقة الدول الخارجية، متابعًا: "ونحن من الدول القليلة في العالم التي طلب منها متاعبة الانتخابات البرلمانية في روسيا، وكان النائب محمد القط ممثلا عن تنسيقية شباب الأحزاب".

وأردف: تاريخ مصر في الدبلوماسية البرلمانية كبير جدًا، ونسبة الشباب والفتيات الموجودين حاليا الممثلين لمصر في البرلمانات الدولية نسبة كبيرة ومشرفة".

وأشار إلى أن تاريخ مصر في الدبلوماسية البرلمانية كبير جدًا، ونسبة الشباب والفتيات الموجودين حاليا الممثلين لمصر في البرلمانات الدولية نسبة كبيرة ومشرف.

تابع موقع تحيا مصر علي