عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد مغادرته فرنسا.. ولى العهد السعودي يبعث رسالة إلى ماكرون

ولى العهد السعودي
ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

ذكرت صحيفة "عكاظ" أن ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بعث رسالة، يوم الجمعة، إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، بعد مغادرته باريس. 

تحيا مصر

بن سلمان يشكر ماكرون على حسن الاستقبال 

ووفق ماجاء فى الصحيفة أن الأمير محمد بن سلمان بعث برقية شكر للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تعبيرا عن امتنانه وتقديره لما وجده من حسن استقبال وكرم الضيافة خلال زيارته الرسمية لفرنسا.

وأشار ولى العهد السعودي انه اجري مباحثات مع الرئيس الفرنسي، من أجل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الدولتين فى المجالات كافة، والعمل على استمرار التنسيق والتشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الأمير محمد بن سلمان على أن تلك المباحثات يعود الهدف منها إلى تحقيق مصالح البلدين والشعبين الصديقين، وتعزيز الأمن و الأستقرار فى المنطقة. 

 

وكان ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قد وصل أمس الخميس إلى قصر الإليزيه فى باريس من أجل عقد قمة مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. 

وخلال اللقاء الذي جمع بين الزعيمان تطرقا إلى عدد من الملفات الهامة حيث أشارت وكالة الأنباء السعودية  أن الجانبين بحثان ملفات مهمة أبرزها الأزمة الأوكرانية، وأزمة الطاقة، والملف النووي الإيراني، كذلك تناولت الزيارة الانتخابات الرئاسية فى لبنان، وأهمية تنفيذ الإصلاحات السياسية والاقتصادية فيه كمطلب دولى، لتحقيق الأمن والاستقرار والازدهار بعيدا عن التدخلات الخارجية وسيطرة المليشيات التابعة لإيران على القرار فى البلاد. 

وقبل زيارته لفرنسا، زار ولى العهد السعودي، اليونان أول أمس الأربعاء، لمدة يومين وخلال الزيارة وقعا البلدين عدد من الاتفاقيات فى المجال العسكري والاقتصادي والأمني.

تابع موقع تحيا مصر علي