عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عمرو درويش: قوائم العفو الرئاسي تعكس الاهتمام بملف الحريات وجدية الحوار الوطني

النائب عمرو درويش
النائب عمرو درويش

قال النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن قوائم العفو الرئاسي التي أطلقتها القيادة السياسية كمبادرة للتصالح هي تأكيد على مصداقية الدولة المصرية في بناء جمهورية جديدة تتسع للجميع وتعزز المفهوم الشامل لحقوق الإنسان. 

تحيا مصر

جدية الحوار الوطني

وأضاف درويش: كما أنها تعكس الاهتمام بملف الحريات وجدية الحوار الوطني، متمنيا أن تُمثل هذه الخطوة الهامة نقطة التحول في حياة المفرج عنهم في بداية حياة أفضل.

وكان قد أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، القرار الجمهوري رقم 329 لسنة 2022 بالعفو عن عدد من الصادر ضدهم أحكام قضائية نهائية.

وشمل القرار العفو عن:

1- هشام فؤاد محمد عبد الحليم 

2- قاسم أشرف قاسم أحمد 

3- أحمد سمير عبد الحي علي 

4- طارق النهري حازم حسن 

5- عبد الرؤوف خطاب حسن 

6- طارق محمد المهدي صديق 

7- خالد عبد المنعم صادق صابر

"صالون التنسيقية" يستضيف أبطال مصر الحاصلين علي ذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط

هذاو  يستضيف صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في الثامنة مساء اليوم السبت، أبطال مصر الحاصلين علي ذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط، في حلقة نقاشية عن الرياضة في مصر تحت عنوان "مع أبطال مصر.. ودور الرياضة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة".

ويستضيف صالون التنسيقية كلًا من: فريال أشرف، بطلة مصر في الكاراتيه الحاصلة علي الميدالية الذهبية في دورة ألعاب البحر المتوسط 2022، وأول بطلة مصرية تحصل علي المركز الخامس في الألعاب الاوليمبية طوكيو 2020، ومحمد السيد، بطل مصر في السلاح الحاصل على ذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط 2022.

و يحضر الصالون كل من: مصطفي مجدي، معاون وزير الشباب والرياضة للسياسات والتنمية وعضو التنسيقية، والدكتور عبد الأول محمد، مساعد وزير الشباب والرياضة لشؤون البطولة، والدكتور محمد زرمبة، عضو اللجنة الاستشارية لوزارة الشباب والرياضة، والنائب شريف جابري، وكيل لجنة الشباب والرياضة في مجلس الشيوخ، والنائب خالد بدوي، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب وعضو التنسيقية، وعمرو سليم، عضو اللجنة الأوليمبية سابقا والرئيس السابق للاتحاد المصري للتايكوندو ونائب رئيس الاتحاد الأفريقي للعبة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي