عاجل
السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

شقيقة طارق النهري بعد العفو الرئاسي عنه: «ألف حمد وشكر يارب العالمين»

تحيا مصر

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارًا جمهوريًا بالعفو عن عدد من الصادر ضدهم أحكام قضائية نهائية. 

تحيا مصر يرصد أول تعليق من شقيقة طارق النهري بعد العفو الرئاسي عنه. 

العفو الرئاسي عن طارق النهري

وجاء من بين الأسماء المفرج عنها الفنان طارق النهري الذي تم حبسه في 2020، وقضت محكمة النقض بتخفيف عقوبته من السجن المؤبد إلى ‏‏15 عام في القضية التي عُرفت باسم "أحداث مجلس الوزراء وحرق المجمع العلمي".

سعادة شقيقة طارق النهري بعد العفو الرئاسي عنه

وعبرت شقيقة طارق النهري، عن سعادتها بصدور العفو الرئاسي عن شقيقها، وكتبت شقيقة طارق النهري، عبر فيسبوك: «السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي يُصدر القرار .. الجمهوري ٣٢٩ لسنة ٢٠٢٢ بالعفو عن عدد من الصادر ضدهم أحكام قضائية نهائية وهم : طارق النهري حازم حسن .. ألف حمد وشكر يارب العالمين».

يشار إلى أن الفنان طارق النهري صدر ضده حكم غيابي لاتهامه في قضية حرق المجمع العلمي وأحداث مجلس الوزراء وظل هاربًا رغم صدور أمر بضبطه وإحضاره ثلاث مرات من محكمة جنايات القاهرة.

وفي يوم 23 فبراير 2019، قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار ناجي شحاتة، بمعاقبة الفنان طارق النهري، و9 آخرين بالسجن المؤبد، على خلفية اتهامه بالتورط في حرق المجمع العلمي والتجمهر والتظاهر وحيازة أسلحة نارية.

وفي 4 يوليو 2020، قضت محكمة النقض، برئاسة المستشار عبد الله عصر، بقبول الطعن المقدم من الفنان طارق النهري على حكم محكمة الجنايات، وتم تخفيف الحكم عليهم إلى السجن 15 سنة.

والقت ألقت قوات الأمن القبض على الفنان طارق النهري في ابريل 2012، لاتهامه بالتورط في أحداث مجلس الوزراء التي وقعت في أواخر عام 2011، وأمرت النيابة العامة لاحقًا بإخلاء سبيله بكفالة مالية على ذمة التحقيقات في القضية.

و أمر النائب العام في 7 يوليو 2012 بإحالة 293 متهمًا، بينهم 24 حدثًا و10 هاربين إلى محكمة الجنايات لمحاكمتهم بالقضية، وقضت المحكمة في شهر فبراير 2015، بالسجن المؤبد لـ" أحمد دومة" و229 آخرين في القضية بينهم "النهري" -غيابيًا- وإلزامهم بدفع 17 مليون جنيه عن التلفيات التي حدثت، ومعاقبة 39 حدثًا بالسجن 10 سنوات.

مسيرة طارق النهري الفنيه 

وشارك طارق النهري في العديد من المسلسلات منها :"البيت، تحت الأرض، النار والطين، الحارة،لحظات حرجة، صبيان وبنات، أغلى الناس، القيصر، عفاريت عدلي علام، قبل الضياع، الوهم والحقيقة" .

ومن أفلام التي شارك فيها فيلم:"الطريق إلى إيلات، المليونيرة النشالة،الاتهام" .

وكانت آخر أعمال طارق النهري الدرامية مسلسل "طاقة نور" الذي عرض في دراما رمضان عام 2017، وهو من ﺇﺧﺮاﺝ رؤوف عبد العزيز، ﺗﺄﻟﻴﻒ حسان دهشان، وشارك في بطولته النجوم: حنان مطاوع، إيهاب فهمي، أشرف عبد الغفور، جيهان خليل، وهيدي كرم، وكوكبة مميزة من النجوم.

تابع موقع تحيا مصر علي