عاجل
السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

لرعاية الرياضيين الشباب والرياضة بصالون التنسيقية:خطوات جادة لإعادة تدشين صندوق الرياضة المصري

صالون تنسيقية شباب
صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

قال الدكتور عبد الأول محمد، مساعد وزير الشباب والرياضة لشؤون البطولة، إن هناك خطوات جادة لإعادة تدشين صندوق الرياضة المصري، والذي تكمن أهميته في توفير الدعم الكامل ورعاية الرياضيين وتلبية احتياجاتهم، منوها إلى ضرورة إعدادهم لمختلف البطولات الدولية والسعي نحو تحقيق مزيد من الإنجازات. 

جاء ذلك على هامش استضافته بحلقة  نقاشية عن الرياضة في مصر تحت عنوان "مع أبطال مصر.. ودور الرياضة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة" بصالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مع أبطال مصر الحاصلين علي ذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط.

مشاركة القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي

وأشار مساعد وزير الشباب والرياضة، إلى أن القطاع الخاص دخل مع الدولة المصرية في شراكات كبيرة للارتقاء بالقطاع الرياضي، حيث تم اجتذاب اهتمامه لدهم الابطال الرياضيين والألعاب الفردية على وجه الخصوص، موجها التحية للدكتور أشرف صبحي ودوره الكبير وتواجده مع الأبطال الرياضيين من أجل تحفيزهم ودعمهم.

تطور الألعاب الفردية

وأكد الدكتور عبد الأول محمد، مساعد وزير الشباب والرياضة لشؤون البطولة، ان الرياضة المصرية تشهد اهتماما كبيرا منذ عام 2018 وحتى الأن، موضحا إلى أن هذا الاهتمام طال الألعاب الفردية سواء على مستوى الرعاية للاعبين او الدعم المقدم من الدولة المتمثل في وزارة الشباب الرياضة تحت قيادة الدكتور أشرف صبحي .

من جانبه،  قال محمد السيد، بطل مصر في السلاح الحاصل على ذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط 2022، إن بعض الضغوطات والتحديات في بداية ممارسته للعبة، خاصة وأن لعبة السلاح غير معروفة في مصر، وليست منتشرة كالألعاب الأخرى مثل كرة القدم أو اليد وغير من ذلك من الألعاب بالشهيرة التي تحوذ على أعجاب المواطنين. 

وتطرق مساعد الوزير ، إلى  بداياته مع اللعبة، قائلًا: "اللعبة كانت بتشجيع والديه وهما مدربين سلاح، منوها إلى توفيرهم كافة الدعم والتشجيع ونقل خبراتهم إليه".

وتطرق "السيد"، إلى  بداياته مع اللعبة، قائلًا: "اللعبة كانت بتشجيع والديه وهما مدربين سلاح، منوها إلى توفيرهم كافة الدعم والتشجيع ونقل خبراتهم إليه".

وأشار إلى أن ما جذبه للممارسة لعبة السلاح  هو زي السلاح المختلف والخوذة التي يرتديها اللاعب، بالإضافة الى صعوبة اللعبة واختلافها عن الألعاب المنتشرة، معقبا:" أردت اختيار لعبة مختلفة وغير منتشرة واتميز بها واتفوق في ممارستها وهو ما تم بالفعل".

تابع موقع تحيا مصر علي