عاجل
السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

السيطرة على حريق بحظيرة مواشى بعزبة فاركو ببنى سويف وتحويل مخالفات الوحدات الصحية للتحقيق

حريق أرشيفية
حريق أرشيفية

نجحت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن بني سويف، في السيطرة علي حريق شب داخل حظيرة مواشي، اليوم الأحد، بعزبة ماركو التابعة لمجلس قروي تلت بمركز الفشن جنوب المحافظة.

تحيا مصر

البداية عندما تلقى اللواء أسامة حلمي مدير أمن بني سويف مساعد وزير الداخلية إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة يفيد، ببلاغ وارد من الأهالي بنشوب علي حريق اندلع داخل حظيرة للماشية، بعزبة ماركو التابعة لمجلس قروي تلت بمركز الفشن، ووجه بسرعة إنتقال قوات الحماية المدنية علي رأس سيارة إسعاف والسيطرة على الحريق، مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية المتبعة للوقوف على أسبابها الواقعة وظروفها وملابساتها.

 قوات الحماية المدنية

وانتقلت على الفور  قوات الحماية المدنية علي رأس سيارة إسعاف إلي موقع الحريق، وتبين نشوب حريق داخل حظيرة للماشية خارج الحيز العمراني ملك لـ المواطن، سعيد.م.ع، أسفر عن نفوق بقرة واحدة، وتمت السيطرة عليه بمساعدة الأهالي.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وجار إتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية.

محافظ بنى سويف يوجه بالتحقيق في التقصير والسلبيات بالوحدات الصحية                                                   

وفى سياق آخر أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف على استمرار حملات المتابعة الميدانية لمنظومة العمل بالوحدات المحلية بالقرى ، لمتابعة سير العمل بها،خاصة فيما يتعلق بالملفات الحيوية التي تتماس مع احتياجات المواطن اليومية،مشيرا إلى أنه يتم متابعة الأداء في كافة عناصر الجهاز الإداري بالمحافظة من خلال منظومة متكاملة  مثل:وحدة الرصد الميداني بالقرى ،لجنة شئون القرى ، ولجان المتابعة الميدانية والتفتيش  بديوان عام المحافظة،وغيرها من الجهود للوحدات المحلية ومديريات الخدمات.

وجاء ذلك خلال مناقشته تقارير لجان الإدارة العامة للمتابعة بديوان عام المحافظة،الذي عرضه أشرف حماد مدير عام الإدارة ،بشأن نتائج المرور على عدد من الوحدات الصحية بقرى العلالمة بمركز بني سويف وقريتي أبو صالح وعلى حمودة بمركز ناصر، ضمن خطة المحافظة للوقوف على على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين ومدى اننضباط العاملين وتوافر الأدوية والتطعميات والأمصال ومدى الأجهزة والمستلزمات الطبية.

 المرور على الوحدة الصحية

حيث تضمن التقرير  المرور على الوحدة الصحية بالعلالمة ، وتبين خلاله أن الإجمالي قوة العمل بالوحدة 28  منها ( 5 تواجد+ 3 غياب + 13 خط سير+ 7 ما بين انتداب وإخلاء طرف ومعاش وإجازات وسهر) وقد بلغت نسبة خطوط السير 46% من إجمالي القوة ، وأن سجل الحضور والإنصراف مفتوح حتى الساعة 10 صباحاً" ساعة المرور" وغير مختوم وكذا سجل خط السير وتم التقفيل بمعرفة لجنة المتابعة.

 وبالنسبة للوحدة الصحية بجزيرة أبوصالح ، اتضح أن إجمالي قوة العمل 22 منها( 4 متواجد وموقع+ 4 خطوط سير+ غياب 9 بنسبة 41% من إجمالي القوة + 5 ما بين انتداب وراحة وأجازة مرضى وعارضة وترك عمل )فيما تم رصد غلق عيادة الأسنان والصيدلية والمعمل  لعدم تواجد الطبيب المسؤول ، علاوة على وجود بعض الأجهزة معطلة ، وأن الوحدة تقدم الخدمة الصحية بشكل مؤقت من مقر المدرسة القديمة لحين الانتهاء من إنشاء المجمع الطبي بجزيرة أبوصالح ضمن مبادرة حياة كريمة.

 وتضمن التقرير الإشارة إلى المرور ومتابعة مستوى الخدمة بالوحدة الصحية بقرية على حمودة ، وتبين تواجد 4 فقط من إجمالي قوة العمل 18 منهم : 4 خطوط سير + 3 غياب + 3 إجازات عارضة واعتيادي و2 إذن ، وسجل الحضور والانصراف مفتوح حتى الساعة 12.25 ظهراً " وقت الزيارة" وتم التقفيل بمعرفة اللجنة ، وتبين غلق عيادة الأسنان. وتنظيم الأسرة 

التحقيق مع حالات الغياب وترك العمل

 من جانبه وجه المحافظ بتكليف وكيل وزارة الصحة بالتحقيق مع حالات الغياب وترك العمل التي تم رصدتها تقارير للجان المتابعة الميدانية خلال مرورها على الوحدات الصحية وسرعة إصلاح بعض الأجهزة والمعدات الطبية بالوحدات ، مع تكليف التفتيش المالي والإداري بالمديرية بالمتابعة اليومية والدورية للوحدات والإفادة بعرض تقرير شهري لتلافى السلبيات والملاحظات التي تضمنتها التقارير.

تابع موقع تحيا مصر علي