عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسالة تحذيرية.. حزب الله ينشر صورا لمنصة إستخراج غاز إسرائيلية

الأمين العام لحزب
الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله

نشر الإعلام الحربي لحزب الله، صباح الأحد، تسجيلا مصورا يظهر فيه إحداثيات منصات استخراج الغاز الإسرائيلية وبعث رسالة :" فى المرمي .. اللعب بالوقت غير مفيد"

تحيا مصر

رسالة تحذيرية من حزب الله لإسرائيل

ووجه الإعلام الحربي لدى الحزب، فى بيان له، رسائل عبر شريط فيديو لإسرائيل مفادها أن :" منصات الغاز ستكون فى دائرة الاستهداف من المقاومة اللبنانية". 

وتأتي هذه الزيارة تزامنا مع زيارة المبعوث الأمريكي الخاص، أموس هوكستين، إلى بيروت، اليوم، من أجل بدء المباحثات حول ملف ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل.

ومن المتوقع خلال زيارة المبعوث الأمريكي للبنان أن يسلم للمسؤولين اللبنانين، رد حكومة إسرائيل على المطالب اللبنانية فى ملف ترسيم الحدود.

ويشار إلى أن المفاوضات انطلقت بين البلدين بوساطة أمريكية فى عام 2020، إلا انها توقفت فى مايو 2021 بسبب خلافات حول مساحة المنطقة البحرية المتنازع عليها. 

إسرائيل تجري مناورات عسكرية لمواجهة حزب الله

و كان من المفترض أن تقتصر المحادثات لدي انطلاقها على مساحة بحرية تقدر بنحو 860 كيلومتر مربع تعرف حدودها بالخط 23، بناء على خريطة أرسلتها لبنان عام 2011 للأمم المتحدة، لكن اعتبرت لبنان فى وقت لاحق بأن الخريطة استندت إلى تقديرات خاطئة، وطالبت بالبحث فى مساحة 1430 كيلومتر مربع إضافية تشمل أجزاء من حقل كاريش وتعرف بالخط 29. 

ويذكر أن فى وقت سابق أعلنت وسائل إعلام عبرية أن الجيش الإسرائيلى يجري مناورات عسكرية تحاكى حرب ضد حزب الله فى قبرص.

وأشار موقع "واللا" العبري أن الجيش الإسرائيلى أجري مناورات فى قرية داخل أحدي الغابات القبرصية من أجل محاكاة حقيقية لمواجهة حزب الله. 

تابع موقع تحيا مصر علي