عاجل
الثلاثاء 16 أغسطس 2022 الموافق 18 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقابة البناء والأخشاب تناقش أزمة خدمات العاملين بأسمنت حلوان

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أنه لن يتم التفريط في أي حق من حقوق العمال المنصوص عليها في القانون والدستور، مشيرا إلى أنه لا تهاون في التمسك بكافة الخدمات المقدمة لجميع العاملين خصوصا في شركات الأسمنت.

تحيا مصر 

أزمة عمال شركة أسمنت حلوان 

جاء ذلك خلال اجتماع شعبة الأسمنت بالنقابة العامة، بمقر مركز التدريب المهني المتطور التابع للنقابة، أثناء مناقشة أزمة عمال شركة أسمنت حلوان فيما يتعلق بالخدمات المقدمة للعاملين.

وأشار الجمل، إلى أنه في ظل وجود القيادة السياسية الحالية لن يتم السماح بانتقاص حقوق العاملين المشروعة، قائلا: في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة يجب على الشركات تحمل مسئوليتها في القيام بدورها على النحو الأمثل من أجل الحفاظ على تلك الحقوق.

جانب من الاجتماع  

وأكد أن النقابة حريصة في أن تسلك كل القنوات الشرعية التي من شأنها الحفاظ على حقوق العمال ومكتسباتها التي أقرها الدستور والقانون.

وأعلن عبد المنعم الجمل، محاولات شركة أسمنت السويس في مساومة العاملين على الخدمات المقدمة لهم والمنصوص عليها في القانون ولوائح العمل.

 قانون العمل 

من جانبه أوضح سمير عبوده، رئيس شعبة الأسمنت بالنقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، تفاصيل المشكلة، مشيرا إلى أن بعض الخدمات يتم تأديتها للعاملين في صورة خدمات عينية عملا بما نص عليه قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، ويتم التعامل معها على أنها جزء من الأجر.

جانب من الاجتماع  

وأشار إلى أن تعريف الأجر في القانون كل ما يتقاضاه العامل من أجر عيني أو نقدي سواء كانت بدلات أو غيرها.

وأكد ممدوح علي، رئيس نقابة العاملين بأسمنت حلوان، أن اللجنة النقابية عقدت عدة اجتماعات مع إدارة الشركة من أجل الحفاظ على حقوق العاملين، مشيرا إلى التمسك بالحوار من أجل الحفاظ على كافة الحقوق والمكتسبات.

وأشار إلى أن العاملين بالشركة يرفضون المساس بأيا من الخدمات المقدمة ومنصوص عليها في لوائح الشركة.

وخلال الاجتماع استعرض عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة، التفاصيل الخاصة بمركز التدريب المهني المتطور، وما يقدمه من خدمات تدريبية في العديد من المهن بقطاع التشييد والبناء.

تابع موقع تحيا مصر علي