عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

إعادة فتح باب التقديم للالتحاق بمدارس العلوم والتكنولوجيا (STEM)

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم إعادة فتح الموقع الإلكتروني الخاص بتلقي طلبات التقدم للالتحاق بمدارس العلوم والتكنولوجيا (STEM) فقط حتي 2022/8/3، وذلك تحقيقًا لرغبة كثير من أولياء الأمور والطلاب الذين لم يتمكنوا من التسجيل على الموقع الإلكتروني أثناء الفترة المدرجة بإعلان التقدم، وعلى ذلك سيتم تعديل موعد الامتحانات التي كانت من المقرر عقدها بدء من يوم السبت 2022/8/6 إلى يوم السبت الموافق 2022/8/13.

وقالت وزارة التربية والتعليم في بيان لها اليوم الأحد، إنه يأتي ذلك في إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الاستعداد الكامل والجيد لتنظيم العمل بمدارس العلوم والتكنولوجيا (STEM) للعام الدراسي 2022/2023، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

موعد إعلان أرقام الجلوس الطلاب المتقدمين لمدرسة المتفوقين بعين شمس 


وفي السياق، قال الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين، إنه سيتم إعلان أرقام جلوس الطلاب المتقدمين لمدرسة المتفوقين بعين شمس خلال الأسبوع الحالى على أن تٌعقد امتحانات القبول بمدرسة المتفوقين بعين شمس بنفس المواعيد المقررة بإعلان التقدم الخاص بهم، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى جاهدة في التوسع في إنشاء تلك النوعية من المدارس على مستوى محافظات الجمهورية، تلبية لرغبات الطلاب وأولياء الأمور.

رابط تقديم طلبات الالتحاق بمدارس “ستيم”

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه يتاح تقديم طلبات الالتحاق بمدارس العلوم والتكنولوجيا (STEM)، عبر اللينك التالي:
http://emis.gov.eg

ويتاح التقديم للقبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM  في محافظات (الجيزة – القاهرة -الإسكندرية - كفر الشيخ - الدقهلية – الإسماعيلية – البحر الأحمر- أسيوط - الأقصر- الفيوم - الغربية - العبور- الشرقية – بني سويف– قنا – المنيا – سوهاج– سرس الليان بالمنوفية – مدينة السادات بالمنوفية ).
شروط التقديم بمدارس ستيم

- أن يكون الطالب مصري الجنسية.
- ألا  يزيد عمر الطالب المتقدم عن 18 عاما
- أن يكون حاصل على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم األساسي دور أول عام 2020\2021.
- أن يجتاز الطالب الكشف الطبي بالتأمين الصحي في الإدارة التابع لها المدرسة.
- أن يكون الطالب خاليا من أي أمراض مزمنة أو معدية أو نفسية أو أي أمراض تحتاج الي رعاية خاصة 
- أن يكون حاصل على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي وفق إحدى الحالات الآتية:
- أن يكون مجموع درجات الطالب 274.5 درجة فأكثر بنسبة تعادل 98% من المجموع الكلي ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد هي (اللغة الإنجليزية - الرياضيات - العلوم).
- أن يكون مجموع درجات الطالب 266 درجة فأكثر بنسبة تعادل 95 % من المجموع الكلي، ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادتين على الأقل من ثلاث مواد هي (اللغة اإلنجليزية - الرياضيات - العلوم).

- يتم تسديد مقابل أداء الامتحان على النحو التالي:

- سداد 152جنيه (مائة وخمسون جنيها فقط) رسوم التقدم لآداء امتحان الإلتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بإسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بجميع فروع البنك الأهلي المصري، وبنك مصر والبريد المصري بجميع أنحاء الجمهورية بموجب الرقم القومي للطالب ويرفق إيصال السداد الدال على الدفع ضمن أوراق التقدم.
- لا يقبل السداد بحوالة بريدية أو بإيصال (23 ع ح) والإيصال (103 ث ع )

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي