عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم العالى يكشف تفاصيل التسجيل والتقديم لاختبارات القدرات

تحيا مصر

قال سيد قنديل، رئيس اللجنة العليا لاختبار القدرات بوزارة التعليم العالى، إنه تم فتح باب التسجيل لاختبارات القدرات منذ يوم ٢٥ يوليو وحتى ٦ من شهر أغسطس المقبل، مضيفا أن أكثر من ١٤٠ طالب قاموا بالتسجيل لاداء اختبارات القدرات وهو رقم جيد للغاية وسوف يزيد  خلال الأيام القادمة.

تحيًا مصر 

تفاصيل اختيارات القدرات والتخصصات التى تتطلب هذا الاختبار 


وأضاف سيد قنديل، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج " اليوم " المذاع على قناة "دى أم سى" ، أنه يوجد عدد من التخصصات التى  يشترط الالتحاق بها اجتياز امتحانات القدرات وهم التمريض والإعلام و كلية الفنون الجميلة قسم فنون وعمارة وكلية الفنون التطبيقية وكلية تربية نوعية وتربية موسيقية والتربية الفنية، بالإضافة إلى التربية الرياضية والكليات التكنولوجية وتخصص المسرح التربوى.

وأوضح أن الهدف من اختبارات القدرات هو تحديد قدرات الطالب المتعلقة بالتخصص الذى يرغب فى الالتحاق بيه، قائلا "التعليم التكنولوجي هو بمثابة شئ فى الوسط بين التعليم العالى والتعليم الفنى"، مؤكدا على أن الدولة المصرية  تهتم فى هذه الفترة بالنهضة الصناعية.
 

وتابع سيد قنديل أن  اختبار القدرات يختلف من تخصص إلى الآخر، موضحا أن اختبار القدرات فى كلية الإعلام يعتمد على متابعة الطالب للأحداث الجارية من احداث سياسية والاقتصادية، بالأضافة إلى اختبار اللغة 

 

سيد قنديل: يتيح للطلاب التسجيل فى أكثر من اختبار قدرات 


وأكد على أن من لم يجتاز اختبارات القدرات الخاصة بالكلية التى يرغب الالتحاق بها لم تكون لديه فرصة الالتحاق  بهذه الكلية ولا توجد إعادة للامتحان، ولكن يمكن للطالب أن يسجل فى امتحان قدرات لأى من التخصصات الأخرى.
 

واستكمل  سيد قنديل أنه يتيح للطلاب أن يسجلوا لأكثر من امتحان قدرات فى أكثر تخصص أو فى جميع التخصصات وفقًا للشعبة الخاصة بيه سواء العلمية أو الأدبية، موضحا أنه يمكن لمن يلتحق بتخصص هذا العام أن يحول لقسم أخر العام المقبل بعد اجتياز امتحان القدرات وبشرط وجود مكان له فى الكلية التى يرغب أن يلتحق بها

تابع موقع تحيا مصر علي