عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

هاني شنودة يثير الجدل: "بعض المهرجانات قلة أدب وتوسطت لـ عمرو دياب"

هاني شنودة
هاني شنودة

تحدث الموسيقار هاني شنودة عن رأيه في أغاني المهرجانات من خلال برنامج "السفيرة عزيزة" عبر شاشة قناة Dmc الفضائية.

تحيا مصر يرصد تصريحات الموسيقار هاني شنودة عن أغاني المهرجانات

تصريحات هاني شنودة

 قال الموسيقار هاني شنودة: “أنا معجب بويجز وبسمعه ولو جالي أعمل له لحن ما بين الراب والطرب، أنا كنت معجب جدًا بأغاني المهرجانات ماعدا الكلام إيه قلة الأدب دي.. ليه لازم هاتي بوسة يا بت دي قلة أدب”.

وأوضح أنه لا يعارض تقديم مهرجانات قومية أو عاطفية أو وطنية أو رومانسية أو دينية، ولكن أن تمر تلك المهرجانات على المصنفات الفنية، قائلًا: “هذا المسار الطبيعي لأي أغنية أخرى، ومن يرفض يتم معاقبته بالسجن والغرامة وفقًا للقانون”.

وأشار إلى أن العالم الغربي يعتمد بشكل أساسي على الموزعين وليس الملحنين، لافتًا إلى أن حياته تتمحور بشكل كامل حول الموسيقى، وتحدث أيضًا عن علاقته بالهضبة عمرو دياب.

هاني شنودة وعمرو دياب

وقال هاني شنودة أيضًا: “توسطت لـ عمرو دياب ودخلته معهد الموسيقى العربية، وأحد الأشخاص اتصل بي، وقال إنه ترك المعهد ليلعب كرة القدم”.

واستكمل قائلًا: “ولما سألته عن هذا الأمر، قال لي أنا بعمل عمرو دياب.. كان يريد خسارة وزنه لأن كان هناك صحفيًا يسخر من زيادة وزنه”.

وتابع: “نجيب محفوظ كان ممكن يقول نكتة لأهل بيته رغم إنه فائز بجائزة نوبل، لأنه مش روبوت، وممكن يسخسخ على نكتة حلوة، لأن إحنا جوانا كل حاجة، والله قال في القرآن الكريم (ألهمها فجورها وتقواها)”.

هاني شنودة ونجوم الغناء

وأضاف هاني شنودة: “لا أدخن ولا ألعب الطاولة أو الدومينو أو الكوتشينة، ولم أربي شنب دوجلاس، وأكتفي بغسيل وجهي فقط، وممكن أشرب قهوة وساعات بنسى، لكني مبعرفش أطبخ ولا أعمل أي حاجة إلا المزيكا بس.. ونجاة أصعب وأسهل شخص يمكن التعامل معه، لأنك إذا اكتسبت ثقتها يكون التعامل سهلًا للغاية”.

واستكمل هاني شنودة: “أول ما نجاة شافتني قالت لي إيه يا هاني الحاجات الجميلة دي؟! عاوزاك تعملي لحن، كانت فنانة من شعر رأسها لقدميها، ولما قدمت لها أغنية كنت عاملها لواحد صاحبي قالت لي اللحن دي ميتسابش، وكانت أغنية بحلم معاك وجات بالصدفة”.

وقال أيضًا في حواره التلفزيوني: “تعاونت مع محمد منير في ألبومه الأول، وتحديدا أغنية أمانة يا بحر، ولكن عبدالرحيم منصور قال لي نجاة الصغيرة عاوزاك برة، فقلت له تعالى معايا”، وعرفت محمد منير عن طريق عبدالرحيم منصور، وطلب مني أن نتعاون معه، وكان أول ألبوم له باسم «أمانة يا بحر»، ومتباعش كويس".

تابع موقع تحيا مصر علي