عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عبد السلام الجبلى: الدولة تضع أسعار ضمان للمزارع لتحقيق المصلحة العامة

تحيا مصر

قال النائب  عبد السلام الجبلى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، إن الدولة المصرية لديها استراتيجية وسياسة واضحة فى دعم المزارع المصرى من أجل مصلحة الشعب المصرى، وذلك لأن المزارع هو القائم بجميع العمال المتعلقة بأنتاج المحاصيل الزراعية. 

تحيا مصر 

عبد السلام الجبلى: الدولة المصرية تضع أسعار ضمان مناسبة للمزارع لتحقيق المصلحة العامة 

وأضاف النائب عبد السلام الجبلى، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "على مسئوليتى" المذاع على قناة "صدى البلد، أن الدولة المصرية تضع أسعار ضمان، موضحا أن أسعار الضمان تضمن عائد للمزارع من محاصيله.

وأوضح أن القمح يأتي على رأس المحاصيل الزراعية التى تهتم بها الدولة المصرية، مؤكدا على أن الدولة المصرية حققت انتاج عالى وكبير من القمح على مدار العام الجاري. كما أكد على أن جودة القمح المصرى أعلى من نظيره المستورد.

واستكمل أن الدولة المصرية سوف تعلن عن سعر  للقمح يضمن للمزارع تحقيق ربح وعائد مادى ، مضيفا أن البنجر من المحاصيل الأساسية التى تهتم بها الدولة المصرية فى هذه الفترة

النائب  عبد السلام الجبلى: المواطن المصرى يشعر بتوافر السلع الغذائية والخضراوات فى الأسواق.

أضاف النائب عبد السلام الجبلى أن الدولة المصرية حققت اكتفاء ذاتى من السكر،مؤكدا على أن المواطن المصرى يشعر بتوافر السلع الغذائية والخضراوات فى الأسواق.


وقال أن الأرز من المحاصيل الأساسية والهامة للمزارع والمواطن، مؤكدًا على أن الدولة حققت اكتفاء ذاتى فى عدد كبير من المحاصيل الزراعية.
 

وشدد النائب عبد السلام الجبلى على أن الوضع فى القطاع الزراعي يعتبر فى أفضل حالاته من حيث الاكتفاء الذاتي وأسعار الضمان التى تضعها الدولة المصرية لمصلحة المواطن ومصلحة المستهلك.


وأضاف النائب  عبد السلام الجبلى أن الأسعار العالمية متغيرة، مؤكدا على أهمية  الحفاظ على المنتج المحلى.

تابع موقع تحيا مصر علي