عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

13 أغسطس.. أولى جلسات محاكمة نجل توفيق عكاشة وأخرى بتهمة حيازة مخدرات

توفيق عكاشة
توفيق عكاشة

قررت محكمة استئناف القاهرة تحديد يوم 13 أغسطس المقبل، موعدًا لأولى جلسات محاكمة إبراهيم توفيق عكاشة، وأخرى في قضية إحراز مواد مخدرة وتزوير، بدائرة قسم شرطة السلام ثان.

إحالة إبراهيم توفيق عكاشة إلى جنايات القاهرة

وكانت قد أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم إبراهيم توفيق عكاشة، 26 سنة، صاحب محطة وقود، والمتهمة "أسماء. أ. ع"، إلى محكمة جنايات القاهرة، وأن المتهم الأول أحرز بقصد التعاطي جوهرا مخدرا "حشيش، هيروين، موروفين"، في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وأن المتهمة الثانية ليست من أرباب الوظائف العمومية واشتركت بطريق المساعدة مع موظفين عموميين "حسني النية"، في إرتكاب تزوير محررات رسمية وهي محضر الضبط وتحقيقات النيابة في القضية محل التحقيق، حال تحريرهما المختصين بوظيفتهما وذلك بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة، بأن مثلت أمام الموظفين المختصين وانتحلت اسم شقيقتها المجني عليها «بسمة.أ»، على خلاف الحقيقة، فدون الموظفون تلك البيانات بالمحررات آنفة البيان، فتمت الجريمة، بناءً على تلك المساعدة.

تحريات المباحث

وأكدت تحريات المباحث التي أجريت بشأن الواقعة، أن مجري التحريات أبصر المتهم الأول يسقط منه كيس بلاستيكي شفاف، يظهر بداخله مسحوق لجوهر الهيروين المخدر، فالتقطه وبمواجهته أقر بتعاطيه والمتهمة الثانية للمواد المخدرة وتسبب ذلك في إعيائها فضبطهما، وبتفتيش الأول عثر على كيس آخر بلاستيكي يحوي ذات الجوهرالمخدر السابق، وقدمت له المتهمة الثانية كيسا بلاستيكيا، يحوي ذات الجوهر المخدر السابق، وعزا قصدهما تعاطي المواد المخدرة.

أقوال المجني عليها في القضية

وقالت المجني عليها "بسمة. أ" ، أنها توجهت لقسم شرطة السلام ثان للبحث عن شقيقتها المتهمة الثانية وأخبرها أفراد الشرطة بأن شقيقتها انتحلت اسمها حال ضبطها.

محاكمة المتهم بالاعتداء على ابنة خاله وقتلها بأوسيم

قررت محكمة جنايات الجيزة، تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل " الطفلة أمل" بمركز أوسيم  محافظة الجيزة، إلى جلسة الغد.

إحالة المتهم

وكانت النيابة، أحالت المتهم بقتل ابنة خاله في مركز أوسيم بالجيزة بعدما فشل في اغتصابها أمام محكمة جنايات الجيزة. 

تلقي بلاغ

وكان تلقى سم شرطة مركز أوسيم، بلاغاً من الأهالي يفيد العثورعلى جثة فتاة على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة للتأكد من صحتها، وبالانتقال عثر على  ، وتمّ إخطار النيابة العامة لتولي التحقيق في القضية.

التحريات الأولية وسؤال الشهود 

وبإجراء التحريات الأولية وسؤال شهود العيان تبين أن الفتاة تدعى «أمل» تبلغ من العمر 15 سنة، وأن ابن خالها وراء ارتكاب الواقعة، وذلك بعدما تولت الأجهزة الأمنية تفريغ كاميرات المراقبة، إذ رصدت لحظات دخول وخروج المتهم من العقار في وقت ارتكاب الواقعة.

ضبط المتهم

وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد مكان المتهم ويدعى “أندرو” واستهدافه كما نجحت في إلقاء القبض عليه وبمواجهته عن التهمة المنسوبة له أقر بارتكابها وأنه كان يحاول اغتصاب المجني عليها ابنة خاله، إلا أنها رفضت طلبه فالتقط سكيناً ثم طعنها وذبحها ثم لاذ بالفرار. 

تابع موقع تحيا مصر علي