عاجل
الثلاثاء 16 أغسطس 2022 الموافق 18 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير النقل: زيادة سعر تذكرة مترو الأنفاق بقيمة جنيه

تحيا مصر

قال كامل وزير. وزير النقل، إن الحكومة المصرية قدمت دعم للسكة الحديد بقيمة ٦.٤ مليار جنية، موضحا أنه يوجد زيادة فى الدعم المقدم من الحكومة للسكة الحديد بنسبة ١٩٪؜ هذا العام.

تحيا مصر 

وزير النقل: تطبيق زيادة أسعار متر الأنفاق والقطارات مع تطبيق مظلة الحماية الاجتماعية الجديدة 

وأضاف كامل الوزير، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "على مسئوليتى" المذاع على قناة " صدى البلد"، على أن  زيادة الدعم المقدم من الحكومة للسكة الحديد  سوف يستفيد منها ٣٦ مليون مواطن مصرى، مؤكدا على أن جميع الجهات المسئولة وافقت على زيادة أسعار السكة الحديد ومترو الأنفاق.

وشدد على أن تطبيق زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق والقطارات سوف تكون بالتزامن مع تطبيق مظلة الحماية الاجتماعية الجديدة التى اطلاقها تلرئيس السيسى ، مضيفا أن زيادة أسعار تذاكر القطارات ومترو الأنفاق سوف تكون طفيفة بنسبة ٢٥٪؜ فقط وسوق تزيد تذاكر مترو الأنفاق بقيمة جنية فقط.

وزير النقل: ٥.٥ مليار جنية دعم سنويا من الحكومة لصالح الطلاب والخطوط الغير اقتصادية، 

وتابع أنه  فى حالة الزيادة فى أسعار التذاكر للقطارات أو المترو لن يتم تحميل الطلاب والمحاربى القدامى وسوف تستمر الدولة فى دعمها للعديد من الفئات، موضحا أن الدولة المصرية متمثلة فى وزارة المالية تقوم بدفع ٥.٥ مليار جنية دعم سنويا لصالح الطلاب والخطوط الغير اقتصادية، 

وأضاف أنه يوجد ٥ مليار جنية ديون على هيئة السكك الحديد لوزارة البترول، موضحا وأنه يوجد مليار جنية عجز لدى السكة الحديد منذ العام الماضي.

واستكمل أنه وعد الرئيس السيسى بالاعتماد على موارد هيئة السكة الحديد بعد إلغاء الديون، مؤكدا على  أن وزارة النقل تسعى لاستغلال كل موارد السكة الحديد لزيادة قدراتها المالية. كما أشار إلى أن هناك حاجة لزيادة  الموارد المالية بقية ٢.١ مليار جنية من أجل تحقيق الاكتفاء.
 

تابع موقع تحيا مصر علي