عاجل
السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسؤول أمريكي لرويترز: أيمن الظواهري قتل عبر صاروخ من طراز RX9

أيمن الظواهري
أيمن الظواهري

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، مقتل زعيم القاعدة أيمن الظواهري، وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة أسوشيتدبرس.

وكشفت وكالة رويترز تفاصيل مقتل زعيم القاعدة أيمن الظواهري، حيث ذكر مسؤول أمريكي، في تصريح للوكالة، أن مقتل أيمن الظواهري، كان نهائية الأسبوع الماضي في أفغانستان.

صاروخ طراز RX9 تسبب في مقتل أيمن الظواهري

ويرى محللون أمريكيون أن مقتل أيمن الظواهري، كان عبر صاروخ من طراز RX9 المخصص لتقليل الأهداف الجانبية الكبيرة.

وأشارت التقارير الدولية، أن الغارة التي شنتها الولايات المتحدة الأمريكية، استهدف منزلا سكنيا في كابول.

في سياق متصل، أكد السانتور الأمريكي، أن مقتل زعيم القاعدة أيمن الظواهري، هي رسالة للإرهابيين.

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، قبل قليل، مقتل أيمن الظواهري زعيم القاعدة الإرهابي في ضربة أمريكية، شنتها طائرة مسيرة في كابول، بحسب مصادر لـ أسوشيتد برس.

وقال مسؤول أمريكي في تصريحات نقلتها "أسوشيتدس برس،: "نعتقد أن الظواهري قُتل في غارة أمريكية خلال نهاية الأسبوع في أفغانستان".

كلمة لبايدن

من جانبه، صرح "البيت الأبيض" أن هناك كلمة مرتقبة للرئيس الأمريكي جو بايدن، الليلة سيعلن خلالها تحييد الظواهري خلال عملية خاصة في افغانستان.

غارات أمريكية بأفغانستان

وبحسب وكالة رويترز، فإن مسؤولين أمريكيا، صرحا بأن وكالة المخابرات المركزية شنت غارة بطائرة مُسيرة في أفغانستان، مطلع الأسبوع الجاري.

وأضاف المسؤولان الأمريكيان، واللذان رفضا ذكر اسمهما، أن الضربة وقعت في كابول يوم الأحد. ولم يذكرا تفاصيل عن الهدف أو ماإذا كان هناك ضحايا.

وكان كبير المتحدثين باسم حركة طالبان قد قال إن الولايات المتحدة شنت هجوما بطائرة مسيرة على مبنى سكني في كابول،  في مطلع الأسبوع.

وكان الظواهري أكبر المطلوبين لدى الولايات المتحدة، نظرا لدوره في تنظيم القاعدة المسؤول عن هجمات الحادي عشر من سبتمبر في نيويورك سنة 2001.

 

تابع موقع تحيا مصر علي