عاجل
السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

استعرض بسلاح أبيض.. ضبط شخص لحيازته سكين برمسيس

المتهم عقب ضبطه
المتهم عقب ضبطه

نجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة في كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على أحد مواقع التواصل الإجتماعى يظهر خلاله شخص بحوزته سلاح أبيض، وتم ضبط المتهم وتولت النيابة التحقيق .

رصد مقطع فيديو

وكانت أجهزة وزارة الداخلية قد رصدت تداول مقطع فيديو على أحد مواقع التواصل الإجتماعى يظهر خلاله أحد الأشخاص بمنطقة رمسيس بالقاهرة ، يحمل سلاح أبيض.

تحديد مكان المتهم

بالفحص وبإستخدام التقنيات الحديثة أمكن تحديد الشخص وضبطه وتبين ان له معلومات جنائية مقيم بالسيدة زينب وبحوزته سلاح أبيض .

مناقشة المتهم

وبمناقشته أقر بتوجهه إلى منطقة رمسيس لمقابلة إحدى الفتيات لقيامها بمغافلته وسرقة هاتفه المحمول وعند رؤيته لها قام بإشهار السلاح الأبيض لإجبارها على تسليمه الهاتف فتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

محاكمة نجل توفيق عكاشة

حددت محكمة استئناف القاهرة يوم 13 أغسطس المقبل، موعدًا لأولى جلسات محاكمة إبراهيم توفيق عكاشة، وأخرى في قضية إحراز مواد مخدرة وتزوير، بدائرة قسم شرطة السلام ثان.

إحالة نجل توفيق عكاشة للمحاكمة

إحالة إبراهيم توفيق عكاشة إلى جنايات القاهرة
وجاء في أمر إحالة المتهم إبراهيم توفيق عكاشة، البالغ من العمر 26 عاما، وصاحب محطة وقود، والمتهمة "أسماء. أ. ع" إلى محكمة جنايات القاهرة أن المتهم الأول أحرز بقصد التعاطي جوهرا مخدرا "حشيش، هيروين، موروفين"، في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وأن المتهمة الثانية ليست من أرباب الوظائف العمومية واشتركت بطريق المساعدة مع موظفين عموميين "حسني النية"، في ارتكاب تزوير محررات رسمية وهي محضر الضبط وتحقيقات النيابة في القضية محل التحقيق، حال تحريرهما المختصين بوظيفتهما وذلك بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة، بأن مثلت أمام الموظفين المختصين وانتحلت اسم شقيقتها المجني عليها «بسمة.أ»، على خلاف الحقيقة، فدون الموظفون تلك البيانات بالمحررات آنفة البيان، فتمت الجريمة، بناءً على تلك المساعدة.

تحريات ومعلومات

وأكدت تحريات المباحث التي أجريت بشأن الواقعة، أن مجري التحريات أبصر المتهم الأول يسقط منه كيس بلاستيكي شفاف، يظهر بداخله مسحوق لجوهر الهيروين المخدر، فالتقطه وبمواجهته أقر بتعاطيه والمتهمة الثانية للمواد المخدرة وتسبب ذلك في إعيائها فضبطهما، وبتفتيش الأول عثر على كيس آخر بلاستيكي يحوي ذات الجوهرالمخدر السابق، وقدمت له المتهمة الثانية كيسا بلاستيكيا، يحوي ذات الجوهر المخدر السابق، وعزا قصدهما تعاطي المواد المخدرة.

أقوال المجني عليها في القضية


وجاء في أقوال المجني عليها "بسمة. أ" ، أنها توجهت لقسم شرطة السلام ثان للبحث عن شقيقتها المتهمة الثانية وأخبرها أفراد الشرطة بأن شقيقتها انتحلت اسمها حال ضبطها.

تابع موقع تحيا مصر علي