عاجل
الثلاثاء 09 أغسطس 2022 الموافق 11 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية تكشف حقيقة تسبب شاب بقيادته سيارة برعونة في مصرع طفل

الطفل عمر
الطفل عمر

نجحت الأجهزة الأمنية في كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على أحد المواقع الإخبارية تحت عنوان رعونة شاب بسيارة مستأجرة تغتال براءة الطفل عمر بأبو رواش.

فحص الفيديو

بالفحص تبين ورود بلاغ لمركز شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة من أحد المواطنين - مقيم بدائرة المركز) وقرر بأنه أثناء سير نجله سن 7 بدائرة المركز إصطدمت به سيارة قيادة أحد الأشخاص - مقيم بدائرة المركز مما أدى إلى إصابته ونقله إلى إحدى المستشفيات.

ضبط المتهم

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم والسيارة المُستخدمة فى إرتكاب الواقعة ، وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة دون قصد، وعقب ذلك تبلغ من المستشفى المشار إليها بوفاة الطفل متأثراً بإصابته، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

ندب الأدلة الجنائية لفحص موقع حريق مصنع أبو رواش 

طلبت نيابة الجيزة انتداب المعمل الجنائي لبيان سبب نشوب حريق اندلع داخل مصنع بأبو رواش، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث 

تلقي بلاغ

تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بتصاعد أدخنة كثيفة يتبعها ألسنة اللهب من داخل مصنع بأبو رواش . 

ودفع اللواء جابر بهاء مدير الحماية المدنية بالجيزة بقوات الدفاع المدني مدعومين بـ2 سيارات إطفاء بقيادة نائبه اللواء علاء خلوصي، وبإجراء التحريات تبين أن الحريق وقع في المنطقة الصناعية بأبو رواش بكرداسة. 

كردون أمني

وفرضت القوات كردونًا أمنيًا بمحيط الحريق لمنع امتداد النيران إلى باقي المجاورات، وحاصروا مصدر النيران، وتمكنوا من السيطرة على الحريق دون إصابات، تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات، وتمت السيطرة عليه دون إصابات.

تشريح جثة سيدة مجهولة عثر عليها في ترعة بالصف 

طلبت نيابة الجيزة انتداب الطب الشرعي لبيان سبب وفاة سيدة عثر على جثتها بإحدى الترع في الصف وتحديد هويتها لكشف غموض الحادث ، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقع

وتستمع النيابة لأقوال المبلغين للوقوف على أسباب وملابسات الحادث وتولت النيابة التحقيق لبيان عما إذا كان هناك شبهة جنائية من عدمه. 

تلقي بلاغ

تلقت مديرية أمن الجيزة بلاغا يفيد العثور على جثة بإحدى الترع في الصف، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة لإجراء التحريات، وتم العثور على جثة سيدة ملقاة بالترعة، وجاري تكثيف التحريات لكشف ملابسات الواقعة. 

انتشال الجثة

تم انتشال الجثة ونقلها إلى المشرحة، وجاري تكثيف التحريات لكشف ملابسات العثور على الجثة، وبيان وجود شبهة جنائية من عدمه، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق. 

واستمع فريق من رجال المباحث لأقوال شهود عيان للوقوف على ملابسات الواقعة، وتم التحفظ على كاميرات المراقبة المحيطة بموقع الحادث لتفريغها لكشف ملابسات الواقعة، وتم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة العامة وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

تابع موقع تحيا مصر علي