عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زي النهاردة.. الأهلي يتعاقد مع " الأسطورة الحية" وليد سليمان قادماً من إنبي

تحيا مصر

تعاقد النادي الأهلي مع وليد سليمان، أحد آخر عناصر الجيل الذهبي، وذلك في مثل هذا اليوم الموافق 3 من أغسطس لعام 2011، ليبدأ وليد في تسطير تاريخ جديد مع المارد الأحمر.

تحيا مصر

تعاقد الأهلي مع وليد سليمان

بدأ الحاوي، مسيرته مع فريق بني مزار بالمنيا، قبل أن يعلن نادي حرس الحدود التعادق معه، ومن ثم جاء  انتقاله لصفوف فريق الجونة عام 2005، وبدأ يقدم مستويات مميزة وفارقة مع الفريق، مما خطف أنظار مسئولو نادي بتروجيت، والتي على الفور خطفت اللاعب، ومن هنا كانت انطلاقته الحقيقة في عالم الساحرة المستديرة.

واصل الحاوي، تألقه مع الفريق البترولي، حتى فضل الخروج في عام 2009، لخوض تجربة اخترافية في نادي أهلي جدة، ولكنها لم تُكلل بالنجاح، وعاد يجر أذيال الخيبة، بعد 6 أشهر قاضاهم داخل أسوار النادي السعودي، وقضى عام إضافي آخر في صفوف نادي بتروجيت، وبعدها بدأت كُبرى أندية الدوري ومن بينهم الأهلي والزمالك، يتهافتون للتعاقد مع اللاعب، ولكن وقتها وبسبب العلاقة الوطيدة بين الفريقين إنبي وبتروجيت، تمكن الفريق البترولي من خطف ساحر الدوري المصري.

حانت لحظة انتقال الحاوي، لصفوف النادي الأهلي، وهي تلك اللحظة التي كان يحلم ويُمني نفسه بتحقيقها، وبدأ من وقتها في تسطير وتدشين تاريخ وفصول عشق مع النادي الأهلي وجماهيره.

وليد سليمان، أثبت خلال تواجدة داخل أحضان النادي الأهلي على مدار 11 عام، أنه ليس ليس من ضمن الشروط التي يعتبرها لأجلها الجمهور أنك من أبناء النادي، أن تكون قد لعبت ضمن صفوفه منذ بدايته، ولكن بفضل إخلاصه وحبه غير المشروط للنادي، الجمهور اعتبر الحاوي، ضمن أبناء النادي المخلصين للكيان، واللاعب الذي عشق النادي بدون مقابل، فكان مقابله، هو تبادله عبرات الحب والعشق من الجمهور.

أرقام وبطولات وليد سليمان

تمكن الحاوي، من تسجيل 67 هدفاً خلال رحلته طويلة الأمد مع النادي الأهلي، بالإضافة لصناعته 47 هدفاً، ولكن يبدو أن لتلك الرحلة نهاية، فالحاوي أعلن خلال الأشسهر الماضية، عن تعليق حذائه بنهاية الموسم الحاوي، ليكتب وليد، نهاية لقصته مع عشاق النادي الأهلي، والذي خرج منه اللاعب من الباب الكبير.

حصد صاحب الـ 37 عام، ما يقرب من 16 بطولة مع المارد الأحمر، حيث تمكن من حصد 6 بطولات دوري مصر، و4 ألقاب من دوري أبطال إفريقيا، و5 بطولات للسوبر المصري، و3 مرات بالسوبر المصري، وبطولتين كأس مصر، بالإضافة لـ 3 تتويجات بالسوبر الإفريقي، ولقب وحيد من الكونفدرالية.

تابع موقع تحيا مصر علي