عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

خاص| زينب العبد: أجسد شخصية جارة نجيب الريحاني في مسلسل "الضاحك الباكي".. ولا نتبع سياسة التقليد في المسلسل

زينب العبد
زينب العبد

أعلنت الفنانة الشابة زينب العبد انضمامها إلى فريق عمل مسلسل "الضاحك الباكي"، الذي من المفترض أن يتناول أحداث ثورة 1919 والحرب العالمية الأولى والثانية من خلال شخصية نجيب الريحاني وعدد من الشخصيات المؤثرة الأخرى.

تحيا مصر يكشف تفاصيل شخصية زينب العبد في مسلسل "الضاحك الباكي"

وكشفت زينب العبد لـ تحيا مصر عن ما حمسها للمشاركة في المسلسل، حيث قالت: "اللي حمسني للمشاركة في المسلسل اسم الأستاذ محمد فاضل، أستاذ محمد الغيطي، وأستاذ عمرو عبد الجليل، بالإضافة إلى أني شعرت بأن المسلسل فيه حاجة مختلفة هتطلع تناسب جمهور البيت والأسر".

ترشيحها لشخصية "امتثال"

كما أوضحت زينب أن ترشيحها للمشاركة في المسلسل جاء منذ 6 سنوات، حيث قالت: "الدور دا كان مكلمني عليه أستاذ محمد الغيطي من 6 سنين لما شافني في عرض كنت بعمله مع ميار الغيطي، وبعدين المشروع غالبًا وقف لأنه هو بيكتب المسلسل دا بقاله 10 سنين".

وتابعت: "الكاستينج دايركتور أحمد فرغلي يعرفني جدًا، فقالهم في بنت اسمها زينب العبد ممثلة شاطرة، فأستاذ محمد الغيطي قاله وريني الصورة كدا، فقاله آه طبعًا أعرفها والدور دا لما كتبته كنت شايف فيه زينب".

التخوف من الهجوم بسبب السيرة الذاتية

وعن تخوفها من الهجوم على المسلسل بسبب التقليد، أكدت العبد أن فريق العمل لا يتبع فكرة التقليد وإنما يقرب من روح الشخصية، فقالت: "المدرسة اللي شغال بيها أستاذ محمد فاضل هي عدم التقليد، غير فيه بعض الشخصيات لازم تبقى ملمسة شوية مع تون الصوت".

وأضافت: "لكن هو مش بيحب التقليد، وكان بيقولنا من بروفة الترابيزة احنا مش بنقلد، احنا بنوصل لروح الشخصية".

تفاصيل شخصيتها في المسلسل

وكشفت زينب أنها تجسد شخصية جارة نجيب الريحاني ضمن أحداث المسلسل، حيث قالت: "أنا بعمل شخصية اسمها امتثال، هي جارة نجيب الريحاني وأهلها مستواهم كويس إلى حد ما، وهي بنت غير متزوجة ومعجبة بنجيب الريحاني، وتدور الأحداث حول طبيعة علاقتهما داخل البيت".

وتابعت: "ومعظم مشاهدي في المسلسل أمام عمرو عبد الجليل، فردوس عبد الحميد، عفاف رشاد، وهاجر الشرنوبي".

أعمالها القادمة

أشارت زينب العبد إلى إنها تشارك في مسلسل "مهب الريح" الذي يتم تصويره حاليًا في دبي كضيفة شرف مع المخرج أحمد خالد موسى.

تابع موقع تحيا مصر علي