عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شوبير: لا أحد يجرؤ على استبعاد النادي الأهلي من المشاركة في دوري الأبطال.. ويكشف تفاصيل بطولة دوري السوبر الإفريقي

تحيا مصر

علق أحمد شوبير، على القضية المثارة في الوقت الحالي، والخاصة بمطالبة نادي بيراميدز المشاركة  في بطولة دوري أبطال إفريقيا، بدلاً من النادي الأهلي.

تحيا مصر

شوبير يرصد مستجدات الأمور في طلب بيراميدز المشاركة في دوري الأبطال

وقال شوبير، عبر برنامجه الإذاعي المُذاع عبر راديو “أون تايم سبورتس”: “ ناس كتيرة عمالة تسأل عن تفاصيل مشاركة الأهلي في إفريقيا، ولكن لا جديد يُذكر في هذا الموضوع، وما أعتقدش أن فيه حد هايجرؤ على استبعاد النادي الأهلي من إفريقيا، لأنه شارك وفقاً للقانون واللوائح في مصر”.

نظام دوري السوبر الإفريقي

وأضاف: “ فيه لوائح جديدة  في الكاف لأنه مدخل بطولة جديدة اللي هي السوبر الإفريقي، واللي هتنطلق بداية من الموسم بعد المقبل، ويوم 10 أغسطس الجاري، هيتم عرض كل الأمور الخاصة ببطولة السوبر الإفريقي في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي، والذي يُقام في تنزانيا”.

وتابع: “ مسابقات الأندية الإفريقية، هتنطلق في أغسطس من عام 2023، أما فيما يخص السوبر الإفريقي، فهناك دعم كبير من الاتحاد الإفريقي، لهذه البطولة، وكل اتحاد وطني، سيتم تدعيمه بـ 2 مليون دولار من عوائد البطولة”.

وواصل: “ هيشارك أكثر من 24 نادي، من مختلف 16 دولة، هيبدأ أغسطس 2023، والجوائز الخاصة به ستقترب من 100 مليون دولار، الفائز هيتحصل على 11 مليون دولار، وهي دي البطولة اللي تحارب عشانها”.

واستكمل: “ نظام البطولة هيكون عبارة عن مشاركة 24 نادي من 3 مناطق جغرافية، أفضل 8 أندية سيتم اختيارهم من قبل الكاف بناء على نتائج آخر خمس سنوات، والأهلي أفضلهم، والكاف سيقوم باختيار فريق واحد من كل مجموعة بنظام الدعوة الذهبية”.

وأردف: “ معايير الكاف بتقول إنه ممكن يختار 3 أندية من نفس الدولة كحد أقصى للمشاركة في المجموعة الواحدة، و4 دول كحد أدنى في كل مجموعة،  ، ويتأهل أول 5 أندية، ثم يتم خوض قرعة بنظام خروج المغلوب، فلما يكون أهلي،، زمالك، ترجي، وفاق سطيف، ومولودية، أهلي طرابلس، وداد، ورجاء،  فالأهلي والزمالك هيعدوا بسهولة، ولو ماعدوش هيكونوا مايستاهلوش البطولة".

واستكمل: بيتأهل أول 5 من المجموعات الثلاثة، وصاحب أعلى النقاط والنتائج في المركز السادس، فابيكون عدد المتأهلين من دور المجموعات 16 فريق، وهيلعبوا بنظام خروج المغلوب حتى دور نصف النهائي، والمباراة النهائية هتكون على أرض محايدة بيتم تحديدها من قِبل الكاف".

وواصل : “ بطولة دوري السوبر بيكون 10 شهور من السنه، من أغسطس لـ مايو، وهيكون عبارة عن 197 مباراة، وبالتقريب كده مين ممكن يشارك في النطاق الجغرافي لنا، فهيكون الأهلي، الوداد، الترجي، الرجاء، نهضة بركان، الزمالك، وسيتبقى ناديين، واحد منهم من الجزائر، والآخر من ليبيا”.

وأتم: “ دوري أبطال إفريقيا هيستمر، وهيرجع زي زمان، وهيتم إلغاء المجموعات فيه، وهيكون عبارة عن 64 فريق، بنظام خروج المغلوب من كل مباراة”.

 

تابع موقع تحيا مصر علي