عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

نتيجة قبول الصف الأول الابتدائي الأزهري 2022 .. احصل عليها برابط مباشر

 نتيجة قبول الصف
نتيجة قبول الصف الأول الابتدائي الأزهري 2022

يكثر البحث عن نتيجة قبول الصف الأول الابتدائي الأزهري 2022، من قبل أولياء الأمور الراغبين في إلحاق أبنائهم الصف الأول الابتدائي الأزهري 2022، والاستعلام عن نتيجة قبول الصف الأول الابتدائي الأزهري 2022، وذلك بعد إعلان الأزهر الشريف غلق باب القبول إلكترونياً نهاية يونيو الماضي.

ويستعرض تحيا مصر رابط نتيجة قبول الصف الأول الابتدائي الأزهري 2022 من خلال التالي:

المعهد الابتدائي الأزهري

نتيجة قبول الصف الأول الابتدائي الأزهري 2022

أقر الأزهر الشريف الحد الأدنى للقبول بمرحلة رياض الأطفال من سن 4 سنوات حتى سن 5 سنوات و11 شهرا و29 يوما، وفى الصف الأول الابتدائي تقرر أن يكون الحد الأدنى 6 سنوات حتى سن 9 سنوات، وفي حال وجود أماكن شاغرة بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي يجوز النزول بالسن {6 أشهر} كحد أدنى لسن القبول.

رابط نتيجة قبول الصف الأول الابتدائي الأزهري 2022

كما أتاح الأزهر الشريف، موقعًا إلكترونيًا للتقديم والاستعلام عن نتيجة قبول الصف الأول الابتدائي الأزهري 2022، حيث يمكن من خلاله أن يقوم أولياء الأمور بمعرفة نتيجة قبول أبناءهم بالصف الأول الابتدائي الأزهري 2022.

ويمكن لأولياء الأمور الراغبين في الاستعلام عن نتيجة قبول الصف الأول الابتدائي الأزهري 2022، الدخول على بوابة الأزهر الشريف من خلال الرابط التالي اضغط هنا 

ويقوم الأزهر الشريف بترتيب الأطفال المقبولين حسب الأولوية العمرية، ويجب على أولياء الأمور متابعة البوابة الإلكترونية بانتظام، لمعرفة نتيجة التنسيق.

تلاميذ الابتدائي الأزهري

التقديم للصف الأول الابتدائي الأزهري 2022

وحدد الأزهر الأوراق المطلوبة للتقديم، منها 6 صور شخصية حديثة للطفل المتقدم، صور بطاقة شخصية للأب والأم سارية، صورة (فاتورة مياه أو كهرباء)، دمغات تعليمية وصحية من مكاتب البريد.

طلاب الأزهر

ضوابط التحويل من المعاهد الأزهرية إلى المدارس 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ضوابط تحويل الطلاب بين المعاهد الأزهرية ومدارس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك في الفترة من 1 إلى 31 أغسطس 2022، للعام الدراسي 2022/2023.

وقالت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم اقتصار التحويل بين المعاهد الأزهرية والمدارس التابعة للوزارة على طلاب مرحلة التعليم الأساسي (من الصف الثاني الابتدائي حتى الطلاب المقبولين بالصف الثالث الإعدادي) بالمعاهد الأزهرية إلى الصفوف المناظرة بمدارس التربية والتعليم شريطة أن يتوافق سن قبول الطالب المحول إلى التعليم العام مع سن القبول بالمدرسة المحول إليها بالتعليم العام حال قبوله ببداية الحلقة الابتدائية التي تقدم بها للأزهر الشريف.

وأشارت وزار التربية والتعليم إلى أنه يتقدم ولي الأمر الراغب في التحويل للأزهر بإفادة بسن القبول بالمدرسة المطلوب التحويل لها حتى يتحقق الأزهر من تطبيق شرط السن، على أن يكون تطبيق شرط مناظرة السن حتى نهاية الحلقة الابتدائية فقط، مع التأكيد على عدم قبول التحويل للملتحقين برياض الأطفال والصف الأول الابتدائي من الطرفين.

وحددت الوزارة، أن التحويل يكون بموافقة الجهة المنقول منها الطالب أولاً ولا يعتد بهذا التحويل إلا بموافقة الجهة المحول إليها، مع التنبيه المشدد على السادة المسؤولين عن تحرير نماذج التحويل بالنسبة للجهتين على ضرورة أن يكون مؤرخ بتاريخ واضح.

ويشترط بالنسبة لتحويل الطلاب من المعاهد الأزهرية النموذجية أو الخاصة إلى الصفوف المناظرة بالتربية والتعليم (المدارس الرسمية للغات، والمدارس الرسمية المتميزة للغات، المدارس الخاصة لغات) النجاح في اللغة الأجنبية الأولى ذات المستوى الرفيع واللغة الأجنبية الثانية بجانب دراستهم لمادتي العلوم والرياضيات باللغة الأجنبية الأولى، بالإضافة إلى قضاء الطفل عامين بمرحلة رياض الأطفال قبل التحاقه بالصف الأول الابتدائي.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الطلاب المستنفذين سنوات الرسوب (عامين) في الحلقة الإعدادية بالأزهر لهم الحق في التقدم للإمتحان بالتعليم العام من الخارج (منازل) بعد تسليمهم الملف من المعهد الأزهري المقيدين به، على أن يتم تحويل الطالب من المعاهد الأزهرية ومدارس التربية والتعليم بحالته الموضحة ببيان تدرجه الدراسي (ناجح/راسب).

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي