عاجل
السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

تنفيذ 45 % من المرحلة الثانية لتطوير سيور الحقائب بـ مطار القاهرة

تحيا مصر

مطار القاهرة.. أعلن المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية أنه في إطار حرص وزارة الطيران المدني على الارتقاء بالخدمات المقدمة للركاب بمطار القاهرة الدولي وجميع المطارات المصرية يجري حاليا تطوير منظومة سيور الحقائب بمطار القاهرة الدولي وفق المخطط الزمني للمشروع، حيث تم الانتهاء من تنفيذ ٤٥% من المرحلة الثانية لعملية التطوير التي تستهدف زيادة سعة منظومة السيور بمقدار ستة آلاف حقيبة إضافية في الساعة، وزيادة السعة الكلية لمنظومة سيور الحقائب بمطار القاهرة الدولي لتصل إلى ١٢ ألف حقيبة في الساعة بدلا من ٤٨٠٠ حقيبة في الساعة قبل تنفيذ المشروع.

تنفيذ ٤٥% من المرحلة الثانية لتطوير سيور الحقائب بمطار القاهرة

وأضاف رئيس القابضة للمطارات والملاحة الجوية أنه من المتوقع الإنتهاء من المشروع قبل نهاية العام الحالي مشيرا إلى أن النظام التقني المشغل لمنظومة السيور الجديدة بمطار القاهرة الدولي يتميز بأنه الأحدث في العالم من حيث المرونة في حركة الحقائب وتتبعها وتأمينها بواسطة أجهزة تأمين ومراقبة بجميع الرحلات القادمة والمغادرة من المطار.

ومن جانبه أوضح المحاسب مجدي إسحق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي أن نظام سيور الحقائب الجديد بمطار القاهرة الدولي يتميز بالربط والتكامل بين مبنى الركاب رقم 3 ومبنى الركاب رقم 2 من خلال تبادل رسائل الحقائب بين النظامين لإتاحة تبادل وفرز الحقائب بين المبنيين من خلال سيور الربط.

جدير بالذكر أنه تم افتتاح التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى من مشروع تطوير منظومة سيور الحقائب بمطار القاهرة الدولي في شهر يوليو من العام الماضي بطاقة استيعابية ٦ آلاف حقيبة في الساعة.

كان المهندس محمد سعيد محروس رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، قد قام بتكريم عدد من الكوادر المتميزة بمطار القاهرة الدولي، وذلك تقديرا لتفانيهم في عملهم ومجهوداتهم لأجل نجاح موسم سفر وعودة حجاج بيت الله الحرام لهذا العام، برئاسة المحاسب مجدي إسحق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي.

كما وجه المهندس محمد سعيد محروس الشكر لجميع العاملين بمختلف القطاعات والإدارات بالشركة القابضة والشركات التابعة على مجهوداتهم الفترة الماضية خلال موسم الحج، والذي قال أنه يعد موسما استثناءيا.

حيث جاء موسم الحج هذا العام بعد فترة توقف دامت لعامين متتالين بسب ظروف جائحة كورونا، وأضاف أنه تم تفويج آلاف الحجاج بنجاح سواء الحجاج المصريين أو حجاج الترانزيت في مرحلة السفر والعودة عبر مطار القاهرة وعدد من المطارات المصرية، وفي أجواء روحانية وبالتنسيق مع جميع الجهات العاملة بمطار القاهرة والمطارات المصرية،  والحرص على توفير كافة التجهيزات والتسهيلات لخدمة الحجاج، وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الصحية.

تابع موقع تحيا مصر علي