عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

للاشتباه فى تخطيط هجمات ضد إسرائيلين.. تركيا تعتقل 10 إيرانيين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نشرت وكالة الأناضول التركية، مقطع فيديو يرصد اعتقال الشرطة التركية 10 إيرانيين، للاشتباه فى تخطيط هجمات ضد إسرائيليين. 

تحيا مصر

تخطيط هجوم ضد إسرائليين بتركيا

وذكرت الوكالة أن اللقطات المصورة قوة من المخابرات والشرطة تركية وهى تعتقل 10 إيرانيين للاشتباه فى تخطيطهم هجوما ضد مواطنيين إسرائيليين فى تركيا. 

ويذكر أن فى يونيو الماضي أوقفت السلطات التركية ثمانية اشخاص من الإيرانيون فى اسطنبول، للاشتباه بتخطيطهم هجمات ضد مواطنيين إسرائليين. 

وذكرت وكالة الأنباء التركية "إخلاص" وقت ذاك أن الأشخاص الثمانية الذين أوقفتهم الشرطة والاستخبارات التركية هم يعملون لحساب الاستخبارات الإيرانية. 

 

واضافت الوكالة أن تم ضبط أسلحة خلال عمليات تفتيش نفذت فى منطقة بيوغلو وسط اسطنبول فى 17 يونيو. 

وطالبت إسرائيل من مواطنيها بمغادرة تركيا فى أقرب وقت ممكن خوفا من الهجمات الإيرانية.

وفى سياق متصل نشرت وسائل إعلام عبرية نقلا عن مصادر رفضت الافصاح عن هويتها عن محاولات هجوم ضد إسرائيلين فى تركيا، وإحباط تلك الهجمات عبر التعاون بين الأجهزة الأمنية الإسرائيلية والتركية.

 

و فى الآونة الأخيرة ازدادت وتيرة التصعيد بين إيران و إسرائيل، مع جمود الاتفاق النووي الإيراني وتهديد إسرائيلى بردع إيران ووقف مشروعها النووي، حيث شهدت إيران عدد من الأنفجارات الغامضة استهدفت عدد من مؤسساتها لاسيما المنشآت النووية الإيرانية، كم تم تنفيذ عدد من الهجمات السيبرانية استهدفت مصانع ومواقع إيرانية، إلى جانب تنفيذ سلسلة من الاغتيالات طالت عدد من القيادات الإيرانية فى الحرس الثوري الإيراني وعلماء إيرانين، وأدي هذا الفشل الإيراني المتكرر فى سد الفجوة الأمنية فى الداخل الإيراني إلى اقالة رئيس جهاز المخابرات الإيرانية، إلى جانب القبض على عدد من القيادات الإيرانية لإتهامهم بالتجسس لصالح إسرائيل.

تابع موقع تحيا مصر علي