عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

سمير صبري: تدهور حالة والدة نيرة أشرف ودخولها في غيبوبة بسبب فيديو «المشرحة»

نيرة أشرف
نيرة أشرف

علق المحامي سمير صبري، على تداول مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للضحية نيرة أشرف، ضحية جامعة المنصورة من المشرحة تم تصويره من قبل أحد الممرضات المتواجدة هناك، قائلا إن واقعة تصوير جثمان نيرة أشرف في المشرحة هي جريمة مكتملة الأركان وفيها اعتداء على حرمة ميت، ومجرمة بقانون العقوبات، وليس من المقبول تصوير جثمان الفتاة الضحية نيرة أشرف بتلك الحالة. 

وأضاف "صبري"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفي في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن تصوير نيرة أشرف في المشرحة من قبل أحد الممرضات، وشرحها خلال الفيديو وضع الجثمان والتشريحات الموجودة فيها كل ذلك مجرم قانونا، وتصل به العقوبة إلى خمس سنوات سجن. 

سمير صبري: فيديو المشرحة الخاص بنيرة أشرف بشع ومعدوم فيه الإنسانية 

وتابع، أن الممرضة التي قامت بتصوير فيديو نيرة أشرف داخل المشرحة تم القبض عليها، ويتم التحقيق معها، لافتًا إلى أن ما فعلته تلك الممرضة أغضب كل المصريين الذين شاهدوا الفيديو، "كفاية ان أم الضحية نقلوها إلى حالة سيئة جدا إلى المستشفى وفي حالة غيبوبة بعد نشر هذا الفيديو". 

وواصل أن فيديو نيرة أشرف بشع، ومعدوم فيه الإنسانية ومخالف لكل الشرائع الدينية ولكل أحكام الدين والقانون، موضحا أنه تقدم ببلاغ للنائب العام اليوم وتمسك بأهمية وضرورة تطبيق عقوبة وأن تُنشر هذه العقوبة وأن يتم تقديم الممرضة لمحاكمة عاجلة جدا لتكون عبرة لمن لا يُعتبر. 

واستكمل: "كفاية بقا نقفل الحديث عن نيرة أشرف وكفاية تقطيع في الجثة، وكفاية حرام عليكم، مفيش حاجة اسمها متعاطفين مع ده أو متعاطفين مع ده، القانون قال كلمته في القضية، وانتهى بحكم الإعدام، ومفيش حاجة اسمها تعاطف ومستنيين نشوف الطعن بالنقد". 

وانتشرت حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الساعات الماضية بعد نشر أحد الممرضات مقطع فيديو للضحية نيرة أشرف داخل المشرحة، وهي تشرح ما حدث لها في مشهد كان مفزعا وبشع لرواد مواقع التواصل الاجتماعي، والذين طالبوا بضرورة حذفه ومحاسبة من قام بتصوير هذا الفيديو. 

تابع موقع تحيا مصر علي