عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضبط 2 طن ملح طعام و1.5طن ألبان غير صالح للاستهلاك ببنى سويف

حملة تموينية
حملة تموينية

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفشن،برئاسة المحاسب حماده راضى من تنفيذ عدة حملات متفرقة بدائرة المركز والتي شملت كافة القطاعات الخدمية والرقابية، حيث نفذت إدارة الصحة بالفشن (مكتب مراقبة الأغذية) حملة مكثفة لتشديد الرقابة على الأسواق.

تحيا مصر 

وأسفرت الحملة عن المرور على 14 منشأة غذائية، تمكنت خلالها من سحب 27عينة غذائية ومختلفة الأنواع لإرسالها للمعامل المختصة بمديرية الصحة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الادمي من عدمه، وضبط والتحفظ على 2طن ملح طعام بأحد المحلات متحجر وغير صالح للاستهلاك الأدمي.

ضبط ألبان غير صالحة للاستهلاك 

كما تم ضبط وإعدام 1.5طن لبن فرز، إضافة ضبط 120كجم ملح طعام مجهول المصدر وانخفاض يودات البوتاسيوم حيث وردت عينة غير مطابقة للمواصفات، وتحرير 11محضراً جنح صحية، لعدم استيفاء الاشتراطات البيئية والصحية، وعدم حمل شهادات صحية تفيد خلو العاملين بمجال الأغذية من الأمراض المعدية، فضلا عن إعدام 22كجم من المواد الغذائية المتنوعة، هذا وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال ما تم ضبطه من مخالفات.

رفع ١٣٠ طن مخلفات

وفي قطاع النظافة قامت الوحدة المحلية برفع أكثر من 130 طن من القمامة والمخلفات بشارع سعد زغلول وشارع طراد النيل  والإبراهيمية والسد العالي والجيش وبورسعيد ومصطفي كامل وصلاح سالم وعماد الدين والشيخ غنيم والشيخ زهران والترعة الفشنية  والبحر الأعظم ومنطقة التموين القديم، بجانب جمع القمامة المنزلية بالقرى التابعة وتفريغ الحاويات، وذلك حفاظا على الوجه الجمالي والحضاري للمدينة والقرى التابعة.

وفى أبسوج تم التنسيق والتعاون مع فرع شركة المياه والصرف الصحي لإصلاح عطل بخط مياه الشرب بقرية الزاوية الخضراء وصيانة أعطال بيارات تخفيض منسوب المياه الجوفية بقرية تلت بعزبة كمون وعزبة ماركو طلا، كما تم رفع كفاءة وصيانة أعمدة الإنارة العامة بطريق دلهانس/ إقفهص وطريق عزبة كمون.

وأشار راضى أن ذلك يأتى في إطار توجيهات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف تواصل الوحدات المحلية بالمدن والمجالس القروية جهودها الميدانية والانضباطية بكافة الشوارع الرئيسية والفرعية والميادين لتحقيق الانضباط وإعادة المظهر الحضاري، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والوقوف على مشكلات القرى ومتطلباتها وتيسير سبل حلها في أسرع وقت ممكن، بهدف توفير الدعم الكامل لكافة الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطنين في شتى القطاعات.

تابع موقع تحيا مصر علي