عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس صناعة النواب: توجيهات الرئيس السيسي باعتماد المكون المحلي تحقق نقلة بالصناعة المصرية

النائب معتز محمود
النائب معتز محمود عضو مجلس النواب

قال النائب معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن مصر تشهد نقلة في كافة مشاريع النقل سواء البرية أو النهرية أو قطاع السكك الحديدية ومترو الانفاق، ومشاريع العصر القطار الكهربائي السريع وغيرها.

رئيس صناعة النواب: توجيهات الرئيس السيسي باعتماد المكون المحلي تحقق نقلة بالصناعة المصرية

وأشار النائب معتز محمود، رئيس صناعة النواب، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، إلى أن ما تحقق في قطاع النقل طوال السنوات الماضية، وضع مصر على الطريق الصحيح، وهيأ البنية التحتية لمزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية، لافتًا إلى اجتماع الرئيس السيسي، الذي استعرض فيه مستجدات مشروعات وزارة النقل على مستوى الجمهورية، وعرض الفريق كامل الوزير، جهود التطوير والتحديث المتواصل في منظومة النقل العام.

تحيا مصر 

رئيس صناعة النواب: توجيهات الرئيس السيسي باعتماد المكون المحلي تحقق نقلة بالصناعة المصرية

وأشاد رئيس صناعة البرلمان، بمشروعات قطاع النقل في مدينة شرم الشيخ، ومنها تطوير ميناء شرم الشيخ البحري، والتطوير الجاري بمطار شرم الشيخ استعداد لقمة المناخ وغيرها، فضلا عن توجيهات الرئيس السيسي، بزيادة اعتماد مشروعات وزارة النقل على المكونات المصنعة محلياً، والمطابقة للمواصفات العالمية.

واختتم النائب المهندس معتز محمود، بالتأكيد على أن توجيهات الرئيس السيسي ستحدث نقلة حقيقية في الصناعة المحلية، وتأتي في إطار رؤية الدولة لتوطين الصناعة، والارتقاء بها.

يذكر أن الرئيس عبد التفاح السيسين رئيس الجمهورية وجه بزيادة اعتماد مشروعات وزارة النقل على المكونات المصنعة محلياً والمطابقة للمواصفات العالمية، وذلك بالاشتراك والتعاون مع القطاع الخاص، أخذاً في الاعتبار ما تمثله منظومة النقل من مكون جوهري للنهوض بالبنية الأساسية للدولة. 

حيث تم استعراض خطط وزارة النقل لتحقيق الاستفادة المثلى من قطع الأراضي غير المستغلة التابعة للوزارة، خاصةً في منطقة شرق القاهرة، وذلك بتحويلها إلى أنشطة خدمية وتنموية وتجارية، إلى جانب إقامة مباني خاصة بتقديم خدمات الرعاية الصحية.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي