عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضمن مهرجان فينيسيا السينمائي.. تفاصيل عرض "حديد نحاس بطّاريّات" لـ وسام شرف

فيلم حديد نحاس بطّاريّات
فيلم حديد نحاس بطّاريّات

يفتتح الفيلم الروائي “حديد نحاس بطّاريّات” للمخرج وسام شرف فعاليات النسخة الـ 19 من مسابقة جيورناتي ديجلي أوتوري التي تقام بالتوازي مع الدورة الـ 79 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

تحيا مصر يرصد تفاصيل عرض فيلم حديد نحاس بطّاريّات بمسابقة جيورناتي ديجلي أوتوري

عرض فيلم حديد نحاس بطّاريّات بمسابقة جيورناتي ديجلي أوتوري

يعرض الفيلم الروائي “حديد نحاس بطّاريّات” للمخرج وسام شرف بالتوازي مع الدورة الـ 79 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وذلك خلال الفترة بين 31 أغسطس وحتى يوم 10 سبتمبر المقبل، برئاسة المخرجة الفرنسية سيلين سياما. 

من المقرر عرض فيلم حديد نحاس بطاريات يوم الأربعاء المقبل الموافق له 31 أغسطس، ويشار أن مسابقة جيورناتي ديجلي أوتوري تأسس عام 2004.

مسابقة جيورناتي ديجلي أوتوري

 يشار أن  مسابقة جيورناتي ديجلي أوتوري، قسم مستقل لمهرجان الأفلام يُعقد بالتوازي مع مهرجان فينيسيا السينمائي وبالتعاون معه، وهو مصمم على غرار نصف شهر المخرجين في مهرجان كان السينمائي.

وتدور أحداث الفيلم حول أحمد اللاجئ السوري الذي ظن في أثناء تجوله في شوارع بيروت بحثًا عن أشياء معدنية ليُعاد تدويرها أنه سيجد الحب مع مهدية ذات الأصول الأثيوبية.

لكن تبدو مثل القصة مستحيلة في هذه المدينة، فهل سيتمكن هذان اللاجئان العاطفيان من العثور على الطريق للحرية في حين أن أحمد أحد الناجين من الحرب يتأثر بمرض غامض يحول جسده ببطء إلى معدن؟.

مشروع فيلم حديد نحاس بطّاريّات

وحصل مشروع حديد نحاس بطّاريّات على دعم من المعهد الوطني للسينما والصور المتحركة، ومنطقة كورسيكا مؤسسة الدوحة للأفلام ووزارة الثقافة الإيطالية، وصندوق دعم الأفلام الفرانكفوني وMEDIA.

كما فاز المشروع بمنحة تسويقية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي،  وجائزة Arte في مهرجان بوسان السينمائي، وجائزة المعهد الفرنسي في تونس من منصة قرطاج للمحترفين ضمن أيام قرطاج السينمائية، وجائزة المعهد الوطني للسينما والصور المتحركة في ملتقى دبي السينمائي.

العمل من إخراج وسام شرف يشاركه التأليف هالة دباجي ومارييت ديسير، والفيلم يضم في بطولته كلا من كلارا كوتور ورفعت طربيه ودارينا الجندي، وزياد جلاد ومن إنتاج Né à Beyrouth Films وAurora Films وIntramovies التي تتولى أيضاً المبيعات والتوزيع دولياً، بينما تقوم MAD Solutions بتوزيع الفيلم في العالم العربي.

تابع موقع تحيا مصر علي