عاجل
السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبده أبو عايشة: توجيهات الرئيس بزيادة اعتماد قطاع النقل على المكونات المصنعة بالداخل يرتقي بالصناعة المحلية

النائب عبده أبو عايشة
النائب عبده أبو عايشة

اعتبر النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، قرار الرئيس السيسي وتوجيهاته، بزيادة اعتماد قطاع النقل على المكونات المصنعة محليا، بأنه توجه غير مسبوق يؤكد على جودة الصناعة المحلية من جهة، وتقليل فاتورة الاستيراد لمتطلبات قطاع النقل من الخارج من جهة أخرى.

تحيا مصر

ونوه أبو عايشة، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، باستعراض الرئيس السيسي، خلال اجتماعه الأخير، مستجدات مشروعات وزارة النقل الضخمة على مستوى الجمهورية، قائلا: إن مصر تنفذ مشروعات عملاقة بمعنى الكلمة في قطاع النقل، بمجموعة كباري ومحاور وأنفاق ضخمة وتطوير البنية التحتية لقطاع النقل في الموانىء والتوسع في الدفاع بوسائل عصرية مثل مترو الأنفاق والقطار الكهربائي.

 الصناعة المصرية 

وأشار عضو مجلس  الشيوخ، أن التوجيهات الرئاسية بزيادة الاعتماد على المكونات المحلية بقطاع النقل، يؤدي إلى توسع نشاطات الصناعة المصرية وقدراتها في المجالات اللازمة للنقل، ويزيد من انتاجية القطاع الصناعي لتلبية احتياجات هذه المشاريع في الجمهورية الجديدة التي يشيدها السيسي.

واختتم أبو عايشة، بالإشادة بمشاريع قطاع النقل في مدينة شرم الشيخ، خاصةً تطوير ميناء شرم الشيخ البحري لدعم امكانات المدينة السياحية، وتنفيذ العديد من المشروعات قبيل قمة المناخ القادمة بها،  وهو ما يؤكد ان مصر تخطو لعصر جديد وجمهورية جديدة، تحت القيادة الرشيدة ممثلة في الرئيس السيسي.

 اعتماد مشروعات وزارة النقل على المكونات المصنعة محلياً


يذكر أن الرئيس عبد التفاح السيسي رئيس الجمهورية، وجه بزيادة اعتماد مشروعات وزارة النقل على المكونات المصنعة محلياً والمطابقة للمواصفات العالمية، وذلك بالاشتراك والتعاون مع القطاع الخاص، أخذاً في الاعتبار ما تمثله منظومة النقل من مكون جوهري للنهوض بالبنية الأساسية للدولة.

حيث تم استعراض خطط وزارة النقل لتحقيق الاستفادة المثلى من قطع الأراضي غير المستغلة التابعة للوزارة، خاصةً في منطقة شرق القاهرة، وذلك بتحويلها إلى أنشطة خدمية وتنموية وتجارية، إلى جانب إقامة مباني خاصة بتقديم خدمات الرعاية الصحية.

تابع موقع تحيا مصر علي