عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول تحرك من نقابة الإعلاميين ضد «إيمي تاتو»: لم تحصل على العضوية

إيمي تاتو
إيمي تاتو

اتخذت نقابة الإعلاميين إجراء عاجل ضد إيمي تاتو خبيرة التجميل، وأصدر الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ بيانًا حول الأزمة في أول رد رسمي له.

تحيا مصر يرصد أول رد من الإعلاميين على أزمة إيمي تاتو

أول رد من نقابة الإعلاميين عن أزمة إيمي تاتو

قال الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين في بيان رسمي له: “إيمي تاتو صاحبة صالون تجميل، ومقدمة برنامج ضي القمر على قناة الشمس، لم تحصل على عضوية نقابة الإعلاميين أو حتى تصريح مزاولة المهنة من لجنة القيد في النقابة".

وتابع: “النقابة ستخاطب إدارة قناة الشمس لتقنين أوضاع العاملين فيها، خاصة الفئات الخمس التي يشملها القانون، وهي: مقدمي البرامج، والمعدين، والمخرجين، والمحررين، والمراسلين”.

وأضاف: “وذلك تفاديًا لمساءلة من يمارس المهنة دون تقنين بتهمة انتحال صفة إعلامي”، وشدد طارق سعدة، على أنَّ عدم تقنين أوضاع المشتغلين في مهنة الإعلام طبقًا للقانون، يعرّض الشخصية الاعتبارية للوسيلة الإعلامية للغرامة والغلق وفقا لنص المادتين 88 و89 من قانون نقابة الإعلاميين.

برنامج إيمي تاتو قناة الشمس

وأكّد نقيب الإعلاميين الدكتور طارق سعدة أنَّ المرصد الإعلامي التابع لنقابة الإعلاميين، يتابع كل البرامج لرصد المخالفات من قبل الخاضعين لقانون النقابة".

وذلك بالإضافة إلى معرفة مدى الالتزام بميثاق الشرف الإعلامي، مطالبًا إدارات القنوات باقتناء نسخة من الميثاق وتبصير العاملين فيها بنصوصها وموادها للالتزام بها.

وفي سياق آخر، كانت قد أعلنت قناة الشمس الفضائية أن إيمي تاتو ستخوض تجربة التقديم التليفزيوني من خلال برنامج «ضي القمر» عبر قناة «الشمس»، لمناقشة كل ما يخص المرأة وجمالها سواء الشكلي والروحي، وما ينقص أي امرأة، خاصة أنّها صاحبة صالون تجميل.

إيمي تاتو خبيرة التجميل

يذكر أن إيمي تاتو خبيرة التجميل كانت قد لفتت الأنظار إليها وأثارت ضجة بمقاطع فيديو تتحدث فيها بطريقة ملفتة عن تفاصيل من حياتها وعملها، وأصبحت فيديوهاتها تريند بمواقع التواصل الاجتماعي، خاصة الفيديو الذي تسبب في شهرتها وهاجمها الكثير بسببه واتهموها أنها تحرف في الدين حيث قالت: “الإيد الساندة عند الله أحسن من الإيد الساجدة”.

بينما جاء أول تعليق لـ إيمي تاتو قالت: “بصراحه مش عارفه ليه حصل غضب علي السوشيال ميديا.. الموضوع اخد اكبر من حجمه.. الموضوع كله كان فقره في برنامج بتقدمه مذيعه اصلًا.. قبلت البرنامج بعد طلب كثير من السيدات عن عرض بعض المعلومات والتجارب اللي تخص جمال المرأه”.

تابع موقع تحيا مصر علي